الأحد، 29 أكتوبر، 2017

برنامج القيادات الطلابية MEPI - مغطى التكاليف بالكامل في الولايات المتحدة الامريكية

يقدم برنامج القيادات الطلابية للطلاب الجامعيين المتميزين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا دورة تدريبية مكثفة في مجال القيادة لمدة خمسة أسابيع تقريبا في الولايات المتحدة الأمريكية. ويركز البرنامج على الدروس التي تخص الحوكمة التشاركية وتطبيق مهارات القيادة.

برنامج قادة الطلاب هو برنامج مكثف يفيد ما يصل إلى 60 طالب جامعي من الشرق الأوسط وشمال افريقيا. يتم توزيع الطلاب بين المؤسسات الأكاديمية الأمريكية حيث يطورون مهاراتهم القيادية ويوسعون معرفتهم للمجتمع المدني والحكم التشاركي وكيفية تطبيقهما في مجتمعاتهم المحلية. وتتاح للمشاركين فرصة الالتقاء بنظرائهم الأمريكيين والمشاركة  في أنشطة  تخدم المجتمع المحلي، ويتسنى لهم أيضا المراقبة والمشاركة في سير العملية الحكومية المحلية والولائية والفيدرالية. ويشمل البرنامج جولات دراسية إلى عدة مناطق من الولايات المتحدة.

بعد تتمة البرنامج في الولايات المتحدة الأمريكية،  يتم إرشاد ومتابعة المشاركين من قبل المنظمة المنفذة للبرنامج حيث يتم تقوية تجربتهم عبرعدة أنشطة للخريجين  تهدف إلى إحداث تغييراجتماعي إيجابي في وطنهم. ويتم عقد ندوة تدريبية متابعة في المنطقة عند إتمام البرنامج في الولايات المتحدة الأمريكية.

من هم الطلبة المؤهلين للمشاركة في البرنامج؟
يحق للطلاب القادمين من البلدان التالية التقدم بطلب للمشاركة في البرنامج: الجزائر وإسرائيل والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وتونس والضفة الغربية وغزة.

هذا البرنامج مفتوح لطلاب الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 سنة. نسعى إلى استقطاب عدد متساوي بين الإناث والذكورمن المرشحين ونعطي الأولوية  للمشاركين غير الميسرين ماليا. يجب أن يكون المشاركون في البرنامج طلاب جامعيين أو طلاب دراسات عليا في أي تخصص أكاديمي، ويرغبون في السعي إلى الحصول على فرص صنع قرارعند عودتهم لبلادهم ويبدون رغبة في تعميق مشاركتهم المدنية.

و يعتبر المتقدمون الذين زارو الولايات المتحدة سابقا أو درسوا في الخارج غير مؤهلين كما يجب على المتقدمين إظهار تمكنهم من اللغة الإنجليزية لكي يشاركوا في صفوف الجامعات الأمريكية. ويجب أيضا أن يكونوا مسجلين في جامعتهم في بلدهم ومديمين على الحضور. عند تقديم طلب المشاركة وطيلة مدة البرنامج لا يمكن للمشاركين أن يكونو حاصلين على الجنسية الأمريكية أوالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف يتم تقديم طلب المشاركة؟
يجب أن يقدم المشاركون الطلب عبر الموقع التالي:

ويتم بعدها إجراء مقابلات معهم وترشيحهم من قبل السفارات.
تتكلف وزارة الخارجية الأمريكية بكل مصاريف البرنامج.

الموعد النهائي لتقديم الطلب:
 يجب تقديم الطلبات لسنة 2018 من 23 أكتوبر 2017 إلى 14 ديسمبر 2017 لكل البلدان باستثناء المغرب والضفة الغربية وغزة.
اخر موعد للتقديم من المغرب والضفة الغربية وغزة هو 1 ديسمبر 2017.


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق