الخميس، 26 أكتوبر، 2017

فتح باب التقديم لبرنامج الحلول المجتمعية - ممول بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية


برنامج الحلول المجتمعية هو برنامج تطوير مهني لمدة عام للأشخاص الذين يعملون على تحسين مجتمعاتهم من خلال معالجة القضايا المتعلقة بالبيئة والتسامح وحل النزاعات والشفافية والمساءلة والنساء والنوع الاجتماعي.

وبالنسبة للفترة 2018-2019، سيتم اختيار ما يصل إلى 100 من نشطاء المجتمع المحلي للمشاركة في البرنامج، والذي يشمل:

- زمالة لمدة أربعة أشهر في الولايات المتحدة: حيث يتم جمع المتقدمين لبرنامج الحلول المجتمعية للمنظمات المضيفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة حيث سيكملون أربعة أشهر من التدريب العملي و الخبرة المهنية.

- معهد القيادة المجتمعية: حيث يشارك المتقدمون في معهد القيادة المجتمعية، وهو برنامج تدريب على القيادة يهدف إلى تعزيز مهاراتهم القيادية والإدارية. ويشمل المعهد التدريب وجها لوجه، والدورات على شبكة الإنترنت، والتدريب المهني، والشبكات.

- المبادرات المجتمعية: خلال التواجد  في الولايات المتحدة وبمساعدة من المنظمة الأميركية المضيفة، سيقوم المشاركون ببرنامج حلول المجتمع بتصميم مبادرة أو مشروع تنمية مجتمعية لتنفيذها بعد عودتهم إلى ديارهم. وبمجرد أن يغادر المشاركون الولايات المتحدة، سيكون عليهم ان يشعوا هذه المشاريع موضع التنفيذ في مجتمعاتهم المحلية.

تعليمات التقديم:
يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت  من خلال: https://oas.irex.org/csp/Logon?ReturnUrl=%2fcsp
وذلك بحلول 31 أكتوبر 2017، الساعة 11:59 مساء. بتوقيت شرق الولايات المتحدة. لن يتم قبول الطلبات التي يتم إرسالها بالبريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني .
يمكن تنزيل تعليمات الطلب  التفصيلية عن طريق الرابط أدناه. يرجى مراجعة متطلبات البرنامج قبل البدء في الطلب للتأكد من أنك مؤهل. يرجى ملاحظة أن متطلبات الأهلية تحددها وزارة الخارجية الأمريكية ولا يمكن إجراء استثناءات. بعد مراجعة تعليمات التقديم, اذا كان  لديك أسئلة إضافية، يرجى التواصل عبر  البريد الإلكتروني cspapply@irex.org .


تعليمات التقديم: 
الطلب: بدء الطلب الخاص بك على الانترنت من خلال:

الدعم المالي: 
يغطي البرنامج تكلفة معظم النفقات المرتبطة بما يلي:

- J-1 تأشيرة
- السفر ذهابا وإيابا من و إلى الولايات المتحدة؛
- بدل شهري لتغطية السكن والوجبات وغيرها من نفقات المعيشة بينما في الولايات المتحدة.
- تأمين صحي

متطلبات الأهلية
لكي يكون مقدم الطلب مؤهلا لبرنامج حلول المجتمع، يجب أن يستوفي المتطلبات الواردة أدناه. سيتم استبعاد الطلبات التي لا تستوفي متطلبات الأهلية هذه ولن تتم مراجعتها من قبل لجنة الاختيار.

- تتراوح أعمارهم بين 25 و 38 اعتبارا من 1 يناير 2018؛
- مواطن في أحد البلدان المؤهلة المدرجة أدناه؛
- تعيش وتعمل في بلدك.
- لديك ما لا يقل عن عامين من الخبرة في العمل على تنمية المجتمع، سواء كموظف بدوام كامل أو بدوام جزئي أو متطوع
- لا تشارك حاليا في برنامج أكاديمي أو تدريبي أو بحثي في ​​الولايات المتحدة.
- لديك مستوى عال من الكفاءة في اللغة المنطوقة والمكتوبة.
- يمكنك السفر إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر من أغسطس إلى ديسمبر 2018
- أنت لست مواطنا أو مقيما دائما في الولايات المتحدة ولم تقدم طلبا للحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة خلال السنوات الثلاث الماضية؛
- ان تكون مؤهل للحصول على تأشيرة J-1 الولايات المتحدة.
- يجب على المتقدمين الذين شاركوا في برنامج التبادل الذي ترعاه حكومة الولايات المتحدة أن يكونوا قد استوفوا شرط الإقامة لمدة سنتين.
- أنت ملتزم بالعودة إلى بلدك لمدة لا تقل عن سنتين بعد إكمال البرنامج؛ 

البلدان المؤهلة حسب المنطقة

أفريقيا: بوتسوانا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وكينيا وغانا وغينيا وليبريا وملاوي وموزامبيق وناميبيا ورواندا وسيراليون وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

شرق آسيا والمحيط الهادئ: بورما وكمبوديا وولايات ميكرونيزيا الموحدة وإندونيسيا ولاوس وماليزيا ومنغوليا وبابوا غينيا الجديدة والفلبين وجمهورية جزر مارشال وسنغافورة وتايلند وتيمور الشرقية وفيتنام.

أوروبا: ألبانيا والبوسنة والهرسك وبلغاريا والجمهورية التشيكية واستونيا وهنغاريا ولاتفيا وليتوانيا ومقدونيا ومولدوفا والجبل الأسود ورومانيا وصربيا وسلوفاكيا وتركيا وأوكرانيا.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الجزائر ومصر والعراق وإسرائيل والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وسوريا وتونس فلسطين.

جنوب ووسط آسيا: باكستان وبنغلاديش وبوتان وطاجيكستان وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وقيرغيزستان وكازاخستان وملديف ونيبال.

نصف الكرة الغربي: أوروغواي، وباراغواي، ، وبوليفيا، وترينيداد وتوباغو، وجامايكا، والجمهورية الدومينيكية، والسلفادور، وغواتيمالا، وكولومبيا، وكوستاريكا،



-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق