الثلاثاء، 12 سبتمبر، 2017

مشروع التمكين الاقتصادي للرياديات في جنوب قطاع غزه - جمعية المستقبل للثقافة والتنمية

مشروع التمكين الاقتصادي للرياديات في جنوب قطاع غزه
رياديات .. لدعم الأفكار الريادية وانشاء شركات ناشئة

تدعو جمعية المستقبل للثقافة والتنمية بالشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) الرياديات الفلسطينيات في جنوب قطاع غزة إلى تسجيل أفكارهم الريادية للحصول على الدعم والتدريب والتوجيه لإنشاء مشاريع ناشئة مدرة للدخل.

مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI):
تقدم مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI) تمويلاً لدعم جماعات المجتمع المدني، والناشطين السياسيين، ورواد الأعمال في جهودهم الرامية إلى الإصلاحات السياسية والاقتصادية، والمشاريع التي تهدف إلى تحسين الشفافية الحكومية، والمساءلة. وتعمل المبادرة في 18 بلداً وإقليماً، وساهمت بأكثر من  600 مليون دولار لما يزيد عن 1000 مشروع منذ إنشائها في عام 2002. 

جمعية المستقبل للثقافة والتنمية:
أسست جمعية المستقبل للثقافة والتنمية سنة 2005 من قبل مجموعة من الشباب والشابات الذين يؤمنون بدور ووظيفة مؤسسات العمل الأهلي في بناء رأس المال الاجتماعي في محافظات قطاع غزة عموما ومحافظة رفح بشكل خاص.
 تعمل جمعية المستقبل للثقافة والتنمية على مساعدة الرياديين والرياديات على استثمار أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع ناشئة و تنموية مدرة للدخل وقابلة للحياة، والمساهمة في دعم ممارسات ريادة الأعمال النوعية في قطاع غزة وتبذل في سبيل ذلك جهود كبيرة على كافة المستويات.  كما وتعمل الجمعية من خلال برامجها المختلفة على مكافحة الفقر والمساهمة في دعم التنمية المستدامة , ومساعدة الشباب والشابات على تطوير أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم.

نبذة عن المشروع:
يهدف المشروع إلى نشر ثقافة وممارسات ريادة الأعمال بين السيدات الفلسطينيات وفتح المجال لهن للاستثمار في أفكارهم المميزة والريادية وتحويلها إلى شركات ناشئة.  كما ويهدف المشروع إلى تمكين السيدات اقتصاديا من خلال دعم أفكارهم الريادية والإبداعية وتقديم الدعم اللازم لها للدخول إلى السوق. ويستهدف المشروع السيدات الرياديات في جنوب قطاع غزة (رفح وخانيونس). سيقوم المشروع بالعمل مع الرياديات لتطوير أفكارهم الريادية وتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه والتدريب، وكذلك تقديم الدعم المالي لتأهيل المشروع للدخول في السوق وإنشاء مشاريع شركات وتنموية ومدرة للدخل. 

 شروط المشاركة:
1. ان تكون الفكرة جديدة وريادية.
2. ان تكون المتقدمات من سكان جنوب قطاع غزة.
3. ان يضم الفريق رياديتين (2) على الأقل.
4. ان تكون أعمار المشاركات بين 19 و35 عام.


يمكن للرياديات التسجيل في المشروع والاستفادة من الدعم والخدمات المختلفة التي سيقوم المشروع بتنفيذها من خلال التسجيل عبر الرابط التالي: https://goo.gl/forms/WbxAB9kmNqWVEaBG3

للاستفسارات مراسلتنا على البريد الالكتروني: facd.jobs@gmail.com



-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق