الأربعاء، 2 أغسطس، 2017

فرص تدريبية شبابية- جمعية الثقافة و الفكر الحر – المركز الثقافي


تقديم: 
نظراً لعدم وجود مساحات عامة وحرة للشباب للمشاركة في الحياة العامة، الأمر الذي يؤثر سلباً على مستوى مشاركتهم وتمثيلهم في قطاعات المجتمع المختلفة. فإن المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر يُعد من المنابر الفعالة للشباب التي تتيح لهم الفرصة والمساحة لتمثيل مواهبهم  وتعزيز وتمكين قدراتهم وإعدادهم للقيادة، بقصد إحداث تغيير ايجابي على المستوى الشخصي والمستوى المجتمعي.

تسعى جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال المركز الثقافي الى تنفيذ مشروع "معاً نصنع التغيير" والممول من أوكسفامنوفيب وذلك من خلال مشاركة 60 شاب من كلا الجنسين من المحافظات الجنوبية بهدف:
( المساهمة في خلق بيئة تساهم في تمكين الشباب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال إنشاء منابر عامة للشباب والشابات في منطقة خانيونس وبناء مهاراتهم في مجال الضغط والمناصرة، للدفاع عن قضاياهم، والمساهمة في رفع أصواتهم حول السياسات والقضايا المتعلقة بالمرأة ومشاركتها في بناء السلام والأمن). 

حيث يشمل المشروع على:
المرحلة الأولى: اعداد دراسة تقييمية لوضع المرأة ومشاركتها من أجل استخدام نتائج الدارسة في تنظيم حملة مناصرة حول القضية المركزية التي تتمخض عن الدراسة وستقوم الفئة المتكونة من 60 شاب/ة بالمشاركة في إعداد الدراسة.
المرحلة الثانية :تأهيل وتدريب الشباب وتحضيرهم وتزويدهم بالمهارات والمعلومات اللازمة للنجاح ومناصرة القضية التي تم اختياراها وذلك بعد تقسيم الشباب الي ثلاث مجموعات في مجالات (الانتاج الاذاعي – الاعلام والتواصل المجتمعي – الاستاند أب كوميدي)

حيث من المتوقع تأهيل الشباب من خلال عملية تدريبهم على الآتي :

  • انتاج البرامج الإذاعية بما تشمل من موجات بث مفتوحة، سبوتات إذاعية، مسلسل إذاعي، حلقات إذاعية متنوعة، كذلك سوف يتم تدريبهم على طرق الوصول للجمهور وتفعيله عبر المنابر الإذاعية . 
  • طرق الوصول والتأثير من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك، السناب شات، اليوتيوب، لينك إن .. إلخ، وكيفية إدارة حملات إلكترونية من أجل تفعيل الجمهور للمشاركة والتفاعل مع القضايا. 
  • تدريب الموهوبين من الشباب  على إنتاج حلقات استاند اب كوميد هادفة من أجل التعبير عن قضايا المجتمع، حيث من المتوقع أن يضم التدريب أسس بناء المواقف الساخرة بطريقة ناقدة وإيجابية، طريقة مواجهة الجمهور، بناء النص، الإلقاء والتأثير. 


المرحلة الثالثة: انتاجات شبابية ضمن حملة ضغط ومناصر للقضية الناتجة عن الدراسة السابقة.
تفعيل مجتمع الشباب لمناصرة القضية المتمخضة من الدراسة عبر استخدام المهارات التي تدربوا عليها لاحقاً، ومن المتوقع أن يقوم الشباب بالمنتجات الآتية ضمن حملة ضغط ومناصرة واحدة كالآتي : 
- انتاج حلقات استاند أب كوميد وعروض مباشرة أمام الجمهور، وعروض عبر اليوتيوب.
- برامج إذاعية متنوعة، تتضمن لقاءات مع مسئولين، حلقات إذاعية، موجات مفتوحة ..إلخ 
- إنتاج فيلم تعبيري عن القضية . 
- مناظرات مع صانعي قرار 
- عقد  يوم دراسي حول مقاربات شبابية من اجل مناصرة قضايا المرأة .

وعليه يهتم  المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، باختيار مجموعة من الشباب الفاعل والجاد والملتزم بقضايا المجتمع ولديه ميل إيجابي نحو التأثير والتغيير للأفضل، من أجل الانخراط في فعاليات المشروع، والعمل كفريق معاً من أجل مناصرة قضايا المجتمع والمرأة على وجهة التحديد. وذلك وفق المعايير الآتية :

معايير الاختيار :

  • أن يكون عمر المتقدم/ة من 19 – 35 عاماً
  • أن يكون لدى المتقدم/ةالموهبة والمهارات الأساسية في احدى المجالات التالية (وسائل الإعلام الاجتماعية والإنتاج الإذاعي أو الاستاند أب كوميدي)
  • أن يكون من سكان المحافظات الجنوبية 
  • الرغبة في التطوع والعمل بروح الفريق
  • أن يكون لديه الاستعداد للتعلم وتبادل الخبرات.
  • ابداء مستوى عالي من الالتزام بالتدريب والفعاليات اللاحقة والمتوقع استمراها لمدة 6 شهور
  • الاستعداد لتقبل الآخر وتبادل الرأي.


يطلب من المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية مع التنويه بالمجال المراد الانضمام اليه وذلك عن طريق البريد الإلكتروني
 volunteer@cfta-ps.org
الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو السبت الموافق 12 اغسطس 2017 وسوف تقوم الجمعية بالاتصال بالمرشحين الذين يقع عليهم الاختيار فقط.



-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق