الأحد، 16 يوليو، 2017

فرص تدريب مدفوعة الأجر - المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان

في أغسطس/آب من العام 2016، أطلق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان مشروعاً تدريبيًا وتوجيهيًا مستهدفًا الشباب الفلسطيني الطَموح، ممن يسعى إلى العمل في العديد من الوظائف المتاحة في مجال حقوق الإنسان. اليوم، يعلن الأورومتوسطي عن انطلاق المرحلة الثانية من المشروع، والتي ستوفر فرص تدريب مدفوعة الأجر لعدد من الشابات والشبان لفترة ثلاثة أشهر.

خلفية
في إطار تنفيذ مشروع TMP، يتبنى المرصد الأورومتوسطي النموذج التدريبي التوجيهي،  حيث يتلقى المشاركون التدريب أولًا، ثم يتم ربطهم مع خبراء حقوقيين لتلقي التدريب والتوجيه المناسبين، ومن ثم تشجيعهم على استخدام المهارات والاتصالات اللازمة لتوظيف آليات الدفاع عن حقوق الإنسان.

يستطيع المشاركون من خلال هذا البرنامج تقديم مقترحات لتنفيذ مشاريع تهدف إلى معالجة مشكلة أو قضية من قضايا حقوق الإنسان، أو إعداد تقارير حقوقية لتوثيق انتهاكات معينة والتحقيق فيها، ثم رفعها للجهات المعنية وتنفيذ حملات ضغط وتحشيد من أجل العمل على وقفها. كما يستطيع المشاركون تنظيم حملات تمويل جماعي تهدف إلى دعم قضية محددة لحقوق الإنسان. وتعد هذه فرصة مثالية للمهتمين من طلبة الجامعات والخريجين الجدد الراغبين في تطوير خبراتهم المهنية.

سيقدم الأورومتوسطي -والذي يشكل الشباب عموده الفقري-، التدريب والإرشاد للشبان المشاركين في ثلاثة مجالات مهنية رئيسية في مجال حقوق الإنسان، لا يتم تغطيتها في أيّ من المؤسسات الأكاديمية ومراكز التدريب في الأراضي الفلسطينية، وهي كالتالي:
  •          منهجية البحث في مجال حقوق الإنسان.
  •          مهارات التقرير والتحليل والتحقيق.
  •          أساليب مبتكرة في مجال الدعوة والمناصرة.

بمجرد اختيار المستفيدين من المشروع، سيتم ضمّهم إلى فريق عمل المرصد الأورومتوسطي، وسيتاح لهم فرصة التواجد في مكتب المؤسسة والاستفادة من خدماته ومرافقه. سيقضي المتدربون فترة مدة ثلاثة أشهر في البحث وتلقي التدريب الذي يتركز في سد ثغرات عدم الوعي بشأن قضايا حقوق الإنسان. خلال هذه الفترة، سوف يتم ربط المتدربين مع حقوقيين وخبراء يعملون في مجال حقوق الإنسان في أوروبا للإشراف على أبحاثهم وتقديم الدعم والتوجيه اللازمين.

وعليه، فإن المرصد الأورومتوسطى لحقوق الإنسان يسعى لاستقطاب الطلاب الجامعيين المؤهلين في سنتهم الأخيرة والخريجين الجدد ممن تنطبق عليهم الشروط التالية:
-معدل جيد جدًا أو امتياز في أحد التخصصات التالية (القانون، العلوم السياسية، علم الاقتصاد، علم الاجتماع/ الخدمة الاجتماعية، الإدارة، أو اللغة الإنجليزية).

- الاهتمام والالتزام بمناصرة حقوق الإنسان.
- النشاط الفعّال على وسائل التواصل الاجتماعي
- إجادة إحدى اللغات الأوروبية الرسمية
- تقديم طلب تنافسي. 

الطلب
على الراغبين بالالتحاق بالمشروع، إرسال الطلب في موعد أقصاه 22 يوليو 2017 عبر البريد الإلكتروني internship@euromedmonitor.org مع ضرورة إرفاق رسالة الحافز مكونة من 300 كلمة بالإضافة إلى سيرة ذاتية كاملة ومحدّثة.


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق