الخميس، 22 يونيو، 2017

إعلان مسابقة بحثية للعام 2017 - مركز شؤون المرأة

يعلن مركز شؤون المرأة وهو مركز نسوى للمعرفة والمعلومات يلعب دوراً ريادياً في تمكين النساء ومناصرة حقوقهن وتحقيق المساواة في عملية التنمية المستدامة الفلسطينية، عن رغبته بإعداد ثلاث دراسات تركز على قضايا المرأة الفلسطينية من منظور جندري كأحد أنشطة برنامج الأبحاث والمعلومات في المركز للعام 2017.

ويهدف برنامج الأبحاث والمعلومات إلى المساهمة فى تحسين القدرة على اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة الخاصة بقضايا المرأة وتحقيق المساواة الجندرية، وذلك من خلال تطوير قاعدة للبحث العلمي من خلال تدريب النساء على مناهج البحث العلمي وتعزيز التشبيك مع المؤسسات العاملة فى مجال البحث النسوي، وإعداد أبحاث ودراسات نسوية معمقة.

وفي إطار عمل مركز شؤون المرأة على دعم ثقافة البحث العلمي واستثماره في قضايا المرأة الفلسطينية يعلن عن فتح باب الترشح بمقترحات بحثية للباحثين والباحثات في قطاع غزة والضفة الغربية لإعداد أبحاث متخصصة في قضايا المرأة الفلسطينية.

المنحة المقدمة:
تركز المنح المقدمة من مركز شؤون المرأة  والتي تقدر بـ (2500$) للبحث الواحد على موضوعات تسلط الضوء على قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

شروط التقدم:
1. التقدم بمقترح متكامل لمشروع البحث متضمنا التالي:
عنوان الدراسة المقترح.
تحديد الأهداف الرئيسية للبحث.
الإطار النظري للبحث المقترح ومراجعة الأدبيات.
تحديد المنهج والأدوات البحثية المقترح استخدامها.
تحديد المهام البحثية في جدول زمني لا يتعدى شهرين من تاريخ الموافقة على المقترح.
يفضل ألا تزيد عدد صفحات الدراسة المقترحة عن 48 صفحة A4 بخط 14 نوع الخط Simplified Arabic
2. يفضل تقدم باحثة أو باحث فقط بمقترح الدراسة ولا يحبذ التقدم من خلال فريق بحثي أو تشكيل ثنائي، إلا في حالة واحدة أن يتم تفويض أحدهما بالتعاقد مع المركز ويتحمل كافة المسؤولية عن العمل البحثي.
3. أن يكون المتقدم أو المتقدمة لديه/ا شهادة جامعية في أي مجال من العلوم الإنسانية أو تخصصات ذات علاقة.
4. التقدم بسيرة ذاتية مع توضيح الخبرات السابقة في مهارات العمل البحثي.

التزامات التعاقد:
1-سيشكل مركز شؤون المرأة لجنة استشارية من متخصصات أو متخصصين ذوي خبرة لتقييم المقترحات المقدمة بحسب معايير مهنية.
2-يتولى المركز الاتصال بأصحاب المقترحات البحثية الفائزة، ويتقدم بجزيل الشكر لمن لم يتم اختيار بحثها أو بحثه.
3-سيتم تقسيم مبلغ المنحة إلى دفعتين الأولى ستسلم للباحثة أو الباحث في نهاية الشهر الأول من العمل وبحسب عقد يبرم بين الطرفين، أما القسم الثاني من المبلغ سيتم دفعه بعد تسليم النسخة النهائية للبحث لمركز شؤون المرأة وقيام الباحثة أو الباحث بالتعديلات المطلوبة.
4-للمركز الحق بمتابعة الباحثة أو الباحث فترة العمل البحثي وتوجيه الباحثة أو الباحث إن لزم الأمر بما يتلاءم مع فلسفة ورؤية المركز.
5-يشترط المركز على الباحثة أو الباحث تنفيذ ورشة لعرض نتائج الدراسة، والتعاون في عروض أخرى يتطلبها الأمر.
6-يجتهد المركز لطباعة البحث –بالإمكانات المالية المتاحة- حيث ستكون حقوق الطبع محفوظة لمركز شؤون المرأة، مع التزام المركز بكتابة اسم الباحثة أو الباحث على أي نسخ مطبوعة أو إلكترونية من الدراسة.
7-يشجع مركز شؤون المرأة الباحثات والباحثين الجدد اولذين لم يسبق لهم إعداد دراسات لصالح مركز شؤون المرأة، لإتاحة الفرص للجميع. 
8-تسليم العرض المقدم في ظرف مغلق لبرنامج الأبحاث والمعلومات في مركز شؤون المرأة في موعد أقصاه 16 يوليو/2017،  بالإضافة لنسخة إلكترونية من الخطة المقترحة والسيرة الذاتية للمتقدمة أو المتقدم على البريد الإلكتروني التالي:

للمراجعة برجاء التواصل مع قسم الإعلام في مركز شؤون المرأة على جوال رقم: 0592883373

أرقام مركز شؤون المرأة: 
082877312
082877311
فاكس: 082877313


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق