منحة تمديدات كهربائية - الأكاديمية الأوروبية بدء التسجيل لـ دبلومـه " إدارة المشاريع وتجنيد التمويل " - المركز الأمريكي الدولي
الخميس، 20 أبريل، 2017

برنامج تدريبي صيفي ممول بالكامل في اوكرانيا

المدرسة الصيفية في لفيف تقدم فرصة لحضور ورشة تدريبية بعنوان تاريخ تصور وبناء مدينة اشتراكية في جميع انحاء العالم
سيخيف هي أكبر العقارات السكنية  في لفيف،  وبنيت خلال 1970s و 1980s. ، كان من المخطط أن تصبح موطنا ل 120 ألف عامل في المحور الصناعي الجنوبي الشرقي للمدينة. وقد تم الانتهاء من تشييد المباني السكنية، ومعظمها من نفس السلسلة، وفقا للخطط الأصلية، ولكن العديد من المرافق العامة ومشاريع البنية التحتية ظلت غير مكتملة أو لم تنفذ بسبب الأزمة الاقتصادية التي بدأت في أواخر 1980. وقد أدت التغيرات المنهجية التي جاءت مع انهيار الاتحاد السوفييتي واستقلال أوكرانيا إلى تحولات حضرية متعددة على مختلف المستويات بما في ذلك مستوى المقاطعة. ليس فقط سيخيف التي تواجه العديد من التحديات ولكنها تعاصر تطورات جديدة من إضافة هياكل جديدة ووظائف، والآن تعتبر واحدة من المناطق الأكثر نشاطا في لفيف.

وستقوم المدرسة باستكشاف الأوضاع والتغييرات والتحديات التي تواجه مناطق الإسكان الجماعي من خلال مجموعة من أدوات البحث المعمارية والأنثروبولوجية والاجتماعية والتاريخية التي من شأنها أن تسمح بفهم أكثر شمولا ومتعدد الأوجه لحضانة الإسكان الجماعي وتسليط الضوء على أنواع مختلفة من الروابط بين المستويات الرمزية والمادية والبشرية للمساحات المخططة . وترتكز علي أمر مهم لتطوير ناقلات التحول ورؤى مستقبل هذه المناطق الحضري
هيكلية المدرسة:

تم تصميم البرنامج المدرسي كمجموعة من دورتين قصيرتين، وورش عمل، والعمل الميداني في ثلاثة استوديوهات على أساس الموضوع. سیتم تقدیم المشارکین في المدرسة من خلال:

البروفيسور فلوريان أوربان (مدرسة ماكينتوش للهندسة المعمارية، كلية غلاسكو للفنون) 
وستركز الندوة من جهة على الخلفية النظرية للمساكن الجماعية الوظيفية، التي يمكن العثور عليها في أوائل القرن العشرين في النظرية الحضرية (إيبينزر هوارد، لو كوربوزييه، كلارنس بيري). ثم سينظر في الانتقادات الأكثر تأثيرا لهذا الشكل الحضري، والتي صيغت في فترة 1960 وبعدها وفي نهاية المطاف تحليل الأمثلة الأخيرة من التعديل والتجديد، وإعادة تجهيز الكتلة الوظيفية السكن في مختلف البلدان الأوروبية. 

هذا بالطبع هو مقدمة موجزة في تاريخ تصور وبناء مدينة اشتراكية في العالم الثاني، من التجارب السوفياتية السابقة وحملات البناء الشامل في أوروبا الشرقية ما بعد الحرب إلى ما بعد البنى التحتية الاشتراكية بعد 1989/1991 على وجه الخصوص.  سيقوم الطلاب بالتحقيق في كيفية تفسير مهمة بناء مدينة اشتراكية حديثة بشكل مختلف في سياقات وطنية وإقليمية مختلفة عبر العالم الثاني وكيف تغيرت مع مرور الوقت.

وستركز حلقات العمل على أساليب البحوث الحضرية وتنشيط المناطق المخططة.

وسيطلب من المشاركين العمل في مشاريعهم ضمن الاستوديوهات الثلاثة المبنية على الموضوع تحت اشراف مهندس معماري ومؤرخة وعالم أنثروبولوجيا.
شروط التقديم:

الجنسية:
الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن.
بلد الإقامة: آي دولة.
الجنس: جميع الفئات.
الشغف: الريادة، العلوم الاجتماعية، السياسة، حقوق الإنسان، المساواة الجندرية

معلومات الفرصة
الفرصة تستهدف المحترفين الشباب، و طلاب الدراسات العليا.
التمويل: تمويل كامل
تغطي الفرصة: الإقامة، الطعام
مكان الفرصة: أوكرانيا
المستندات المطلوبة: السيرة الذاتية، رسالة الحافز.
موعد البرنامج: 13-27 اغسطس 

الشروط التعليمية
التخصصات المطلوبة:  العلوم الاجتماعية والمكتبية، الفلسفة والدين، علوم البيئة، العمارة والتخطيط الحضري.
المستوى التعليمي‏: بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة: الإنجليزية

المستندات المطلوبة:
- ملخص السيرة الذاتية 
- رسالة الدافع (ما يصل إلى 500 كلمة، واصفا سبب التقديم)
- مقال لموضوع “مستقبل مستوطنات الإسكان الجماعي” (حتى 500 كلمة)
- يجب ارسل الوثائق أعلاه عبر البريد الإلكتروني إلى summererschool@lvivcenter.org
- لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع من خلال الرابط التالي: 
- إذا كان لديك أي أسئلة، ارسل بريد إلكتروني إلى n.otrishchenko@lvivcenter.org

اخر موعد للتقديم 1-5-2017



-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق