الاثنين، 6 فبراير، 2017

بدء التسجيل لمشروع SEED 2 - حاضنة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية بغزة

مشروع SEED بنسخته الثانية لتمكين المشاريع الريادية الناشئة والصغيرة في قطاع غزة، وتنفيذ حاضنة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات(BTI)  بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر CSCED في الجامعة الإسلامية بغزة

 (IUG) وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  (UNDP) عبر برنامج التمكين الاقتصادي DEEP.


يهدف مشروع  SEED الى تمكين الريادين اقتصاديا من خلال تقديم الدعم المالي والفني للشركات الناشئة والصغيرة في قطاع غزة بما يضمن تطويرها واستدامتها، بينما يهدف المشروع على المدي البعيد الى المساهمة في احياء قطاعي الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة كجزء من رؤية (BTI) لدعم الاقتصاد الوطني من خلال دعم المشاريع الصغيرة.
خدمات SEED 2

سيعمل مشروع SEED 2 على تمكين الشركات الناشئة المستفيدة من الحصول على الدعم المطلوب والخبرات والمهارات اللازمة في مجال ريادة الأعمال.

يتمثل هذا الدعم في توفير شبكة من المرشدين والموجهين من ذوي الخبرة، وكذلك توفير بيئة احتضان وأماكن عمل للشركات بالإضافة الى عقد ورش عمل وفعاليات في مجال ريادة الأعمال، كما أن المشروع سيقوم بتقديم بعض الخدمات والتسهيلات في الجوانب القانونية المتعلقة بعمل الشركات، أيضا سيقوم المشروع بتوفير الدعم المالي وتقديم الموارد والخدمات التي يمكن أن تساعد الشركات الناشئة في عملية تطويرها ونموها.

معايير التقييم

  • أن يكون عدد أفراد فريق العمل مكون من اثنين فأكثر.
  • أن تكون فكرة المشروع ريادية وتقدم حلول إبداعية.
  • أن يقدم المشروع منتج أو خدمة يهدف الى الربح.
  • أن يكون المتقدم في الوقت الحالي من سكان قطاع غزة.
  • ستكون الأولوية للشركات التي تستهدف منتجاتها أو خدماتها السوق الدولي أو الإقليمي.
  • لا يشترط أن تكون الشركة المتقدمة مسجلة رسميا لدي الجهات الحكومية.
  •  المرشحين المؤهلين يحب ان يكون لديهم القدرة على الالتزام والمسئولية بعملية الارشاد والتوجيه وكذلك حضور أنشطة SEED 2الرئيسية.


الفئة المستهدفة
يستهدف SEED 2 الشركات الناشئة التي تعتبر في مراحل عملها الأولي ولديها منتج قابل للتسويق كما يستهدف المشروع الشركات القائمة ولديها زبائن ومستخدمين لخدماتها ومنتجاتها، والتي يمكن أن يكون لديها عوائد ولكن بحاجة إلى دعم مالي وفني لاختراق السوق وتصبح قادرة على المنافسة بشكل أكبر.

آلية التقييم والاختيار الأولي

  • القيام بتعبئة وارسال نموذج التسجيل للمشروع.
  • سنقوم بالتواصل مع الشركات التي يتم اختيارها بعد عملية الفرز الأولي ودعوتها لمقابلة شخصية أو زيارتها ميدانيا إذا لزم الأمر.

تقديم الطلبات من خلال هذا الرابط. 

أخر موعد للتسجيل 01-03-2017



-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق