بدء التسجيل للدبلومة المهنية المحاسب المحوسب المعتمد - مؤسسة كنعان للمحاسبة والتدقيق منحة تمديدات كهربائية - الأكاديمية الأوروبية بدء التسجيل لـ دبلومـه " إدارة المشاريع وتجنيد التمويل " - المركز الأمريكي الدولي
الثلاثاء، 7 فبراير، 2017

تطوير خطة استراتيجية لمدة ثلاثة اعوام لشبكة عون للوصول للعدالة في غزة

فترة العمل المطلوب هي أربع اسابيع خلال شهري فبراير ومارس 2017. وفق المتطلبات الموضحة أدناه 

الاهداف 
الهدف الرئيسي من هذه العمل هو تطوير الخطة الاستراتيجية لثلاثة أعوام لشبكة عون للوصول للعدالة في غزة، من أجل تلبية حاجات الفئات الهشة والتي تسعى للوصول للعدالة. هذه الخطة ينبغي أن تنسجم مع الاولويات الوطنية واستراتيجية قطاع العدالة في فلسطين وكذلك أهداف اللجنة الوطنية للمساعدة القانونية في فلسطين. 

إن تطوير الخطة الاستراتيجية سيدعم عمل برنامج "سواسية" البرنامج المشترك لبرنامج الامم المتحدة الانمائي وهيئة الامم المتحدة للمرأة تعزيز سيادة القانون: العدالة والامن للشعب الفلسطيني، ومقدمي خدمات المساعدة القانونية الممولين من البرنامج، لتقييم مدى ملائمة عمل شبكة عون، أهدافها الاستراتيجية، وودورها في تطبيق استراتيجية قطاع العدالة، وقدرة شبكة عون على تحقيق أهدافها ومسؤولياتها. 

من خلال التنسيق المباشر مع أعضاء شبكة عون، ستقوم الجهة الإستشارية بإعداد خطة استراتيجية لمدة ثلاثة اعوام تحدد نطاق عمل شبكة عون وأهدافها وادارتها وعضويتها، وتوجهاتها الاستراتيجية وأنشطتها التنفيذية وآليات التنسيق بين الجهات ذات العلاقة. إن الخطة الإسراتيجية لشبكة عون المنوي  تطويرها ستعتمد على الوثيقة المرجعية لشبكة عون، والتي من أهدافها رفع الوعي القانوني لدى الفئات الهشة، وتقديم خدمات عون قانوني بشكل فعال، ومناصرة حقوق الفئات الهشة، والرقابة على أجهزة العدالة، وتحسين اتخاذ القرارات لتعزيز وصول الفئات الهشة للعدالة في قطاع غزة، إضافة إلى خلق بيئة داعمة تحث على عدالة النوع الاجتماعي والحماية القانونية للأطفال، والضغط من أجل إحداث تغيير إيجابي في السياسات والاستراتيجيات والتشريعات، للمساهمة في دعم أهداف التطور المجتمعي المنشود. 


الخلفية 
شبكة عون هي شبكة مستقلة، غير حكومية، مبنية على اساس العضوية، مكونة من مؤسسات تعمل في مجال المساعدة القانونية، ومراقبة قطاع العدالة، ادماج الاعلام، المناصرة وتغيير السياسيات. تم انشائها في عام 2011 بهدف تعزيز وصول الفئات الهشة في قطاع غزة الى العدالة من خلال تطوير قدرات المؤسسات الاعضاء، وإعداد الدراسات والبحوث القانونية وجمع المعلومات ذات الصلة، وتنفيذ برامج الضغط والتأثير والاتصال.

شبكة عون تتكون من نقابة المحاميين الفلسطينيين – فرع غزة، ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الأكاديمية الشريكة مع  برنامج "سواسية" البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة. في عام 2011، استثمر برنامج الوصول للعدالة التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بشكل كبير في تنسيق جهود 32 شريك محلي يعمل في مجال تقديم الخدمات القانونية للفئات الهشة، من خلال دعم التشبيك وتنسيق الجهود وعقد الاجتماعات الشهرية بين المؤسسات الأعضاء، وتعزيز نظام ادارة الحالات بين المؤسسات الشريكة، وإنشاء قاعدة بيانات المساعدة القانونية، وتطوير قدرات المحامين العاملين مع المنظمات الاعضاء. 

منذ تأسيسها في عام 2011، تولت نقابة المحامين الفلسطينيين – فرع غزة مهمة السكرتاريا الراعية لعمل شبكة عون، فيما تقوم بعض المؤسسات الأعضاء بدور السكرتاريا الداعمة لنقابة المحامين في غزة.

في أكتوبر 2016 تم تأسيس اللجنة الوطنية للمساعدة القانونية في فلسطين بدعم من برنامج سواسية. إن شبكة عون هي عضو في اللجنة، الوطنية للمساعدة القانونية في فلسطين. إن الخطة الاستراتيجية  المنوي تطويرها لشبكة عون، لابد وأن تتناسب مع الإستراتيجيات الوطنية، وألويات قطاع العدالة في فلسطين، وعمل اللجنة الوطنية للمساعدة القانونية في فلسطين.

إن أهم أهداف شبكة هي: 
تطوير قدرات الكوادر البشرية وتطوير عمل المؤسسات الأعضاء في الشبكة. 
مساعدة المنظمات الاعضاء لتنسيق جهودهم القانونية، والعمل المشترك لتعزيز الخبرات والمعرفة القانونية لدى المؤسسات الأعضاء.
تنظيم دورات تدريبية قانونية لبناء قدرات المحامين. 
تعزيز العمل المشترك بين المؤسسات القانونية والاكاديمية والإعلامية ذات الإختصاص في دعم وصول الفئات الهشة للعدالة.
تأسيس ودعم نظام تحويل فعال بين أعضاء شبكة عون للتنسيق لضمان تقديم خدمات قانونية وفق الاختصاص. 
إعداد مطبوعات قانونية حول قضايا ذات العلاقة. 
نشر المعلومات القانونية من خلال وسائل الاعلام، والقنوات الالكترونية، والمواقع وغيرها، من اجل زيادة الوعي القانوني المجتمعي. 
تعزيز أطر التشبيك والتعاون والعمل المشترك مع المنظمات ذات الاختصاص، لتعزيز أنشطة الضغط والتأثير، من اجل إحداث التغيير المنشود على مستوى الفرد والمجتمع. 
تطوير وتحديث قاعدة بيانات لمستفيدي الخدمات القانونية المقدمة من المؤسسات الأعضاء
العمل من أجل ضمان عدالة النوع الاجتماعي، والحماية القانونية للأطفال، وتعزيز دور الرقابة على قطاع العدالة. 


تقديم العطاء
- على من ي/ترغب بتقديم عطاء تسليم عرض فني وعرض مالي في ظرف مغلق، يسلم في مبنى نقابة المحامين الفلسطينيين في غزة، دوار أنصار، قرب وزارة العدل.
- آخر موعد لتسليم العطاءات هو يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2017، الساعة 2:30 عصرا.
- -لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم 0595000550

لمزيد من المعلومات:
تحميل ملف الشروط المرجعية في الرابط التالي:



-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق