الأحد، 27 نوفمبر، 2016

دورات تدريبية مجانية للنساء ذوات الإعاقة - مؤسسة إديوكيد الإيطالية



مؤسسة إديوكيد الإيطالية هي مؤسسة غير ربحية، غير حكومية تعمل في الأراضي الفلسطينية منذ العام 2003.
مشروع "نحن نعمل: الدمج الاجتماعي والاقتصادي للنساء ذوات الإعاقة في قطاع غزة (10586/EDUCAID/TAP) هو أحد أهم مشاريع مؤسسة إديوكيد الحالية، تنفذه بالشراكة مع الشبكة الإيطالية للإعاقة والتنمية بالإضافة إلى كلِ من جمعية الأمل للتأهيل، والمنتدى الاجتماعي التنموي، وغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي بالاشتراك مع مؤسسة إميليا رومانيا ريجيون.

يهدف المشروع والذي يعمل في مناطق قطاع غزة إلى تعزيز عملية دمج النساء ذوات الإعاقة _ واللاتي يعتبرن من أكثر الفئات هشاشة_ في المجتمع الفلسطيني وفقاً لميثاق الأمم المتحدة الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وذلك من خلال معالجة الوضع الاجتماعي والاقتصادي، من خلال تبني نهج دمج جامع يمكن له أن يحقق تمكين حقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة وأن يحد من الوصمة اتجاه الإعاقة بشكل عام، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الفجوة ما بين المجتمع والأشخاص ذوي الإعاقة نتجت عن نهج قديم جداً قائم على اعتبار أن الإعاقة هي مجرد حالة باحتياجات طبية فقط.

سيسعى المشروع إلى تسهيل عملية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء ذوات الإعاقة في قطاع غزة، وذلك من خلال تشغيل عدد من النساء العاطلات عن العمل وتعزيز قدرات العاملات منهن، بالإضافة إلى توعية أفراد المجتمع فيما يخص حقوق النساء ذوات الإعاقة لاسيما الحق في العمل، حيث يتضمن المشروع العديد من الأنشطة المترابطة والمتسلسلة منها:
  • إرشاد الأقران: والذي من خلاله يتم تزويد النساء ذوات الإعاقة بالمعلومات الكافية حول حقوقهن، وإعطائهن ساحة آمنة يمكنهن من خلالها استعراض تجاربهن ومناقشتها مع الآخرين وإثرائها بما يعزز استقلاليتهن في مسيرتهن الحياتية.
  • الإرشاد الوظيفي: والذي من خلاله ستتمكن النساء ذوات الإعاقة من معرفة قدراتهن وكفاءاتهن والفرص المتاحة لهن في سوق العمل بشكل أفضل، حيث سيكون هناك مكتبي إرشاد _ واحد في مدينة غزة والآخر في مدينة رفح _ على أتم الاستعداد لتزويد النساء ذوات الإعاقة بالدعم والتوجيه اللازمين لمساعدتهم على رفع قدراتهن وتسهيل دخولهن لسوق العمل.
  • التدريب: مجموعة من الدورات التدريبية التي سيتم تصميمها وتنفذيها لتزويد النساء ذوات الإعاقة بالمهارات المهنية اللازمة لرفع كفاءتهن وزيادة فرصهن للحصول على عمل سواءّ في القطاع الخاص أو القطاع غير الحكومي بشكل عام.


مؤسسة إديوكيد وشركائها تدعو النساء ذوات الإعاقة من كافة مناطق قطاع غزة  للتقديم للمشاركة في هذه الأنشطة وذلك من خلال تعبئة نموذج الطلب المتاح على الرابط التالي: 

المعايير اللازمة توفرها في النساء ذوات الإعاقة للالتحاق بفرصة المشاركة في أنشطة المشروع:
أن تكون المتقدمة من النساء ذوات الإعاقة العاطلات عن العمل.
مهارة عالية في الاتصال والتواصل.
مهارات وتوجهات شخصية جيدة. 

 آلية التقدم:
يمكنكم تعبئة الطلب من خلال الرابط المذكور أعلاه علماً بأن آخر موعد لاستلام الطلبات هو يوم الأحد الموافق 04/12/2016

ملاحظة:
سيتم تقييم الطلبات المقدمة ومراجعتها وفق معايير واضحة وذلك لاختيار الطلبات الأكثر مواءمة لطبيعة كل نشاط من أنشطة المشروع وشروط الاستفادة منه، وعليه فإن تقدمك للمشاركة لا يعني بالضرورة أنه تم اختيارك.
من سيتم اختيارهن يتوقع منهن الالتزام بالمشاركة في الأنشطة التي سيتم ترشيحهن للمشاركة فيها، حيث سيتم تنفيذ الأنشطة بشكل متسلسل بدءاً بجلسات ارشاد الأقران ومن ثم الارشاد الوظيفي ومن ثم التدريب.
لا يعني ترشيحك للمشاركة في أحد الأنشطة أنك ستشاركين في باقي الأنشطة، حيث سيخضع المرشحين لعملية تقييم مستمرة تضمن مشاركة من هن أكثر تأهيلاً في كل نشاط على حدا. 





-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق