الجمعة، 11 نوفمبر، 2016

فرصة تدريب مجاني في مجال العمل عبر الانترنت


ملاحظة: لقد تم تعديل معايير التأهل للاستفادة من أنشطة المبادرة، وهي موضحة أدناه، كذلك فقد تم تمديد فترة تقديم الطلبات الى تاريخ 16/11/2016. يرجى ممن قاموا بتقديم طلبات الانضمام الى أنشطة المبادرة سابقا، عدم التقدم مرة أخرى. 



مبادرة فريق غزة للعمل الحر عبر الانترنت -قطاع غزة

Gaza Online Freelance Team (GOFT) Initiative

إعلان بدء استلام طلبات الاشتراك في نشاطات المبادرة 

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، تعلن إيمان أحمد بعد حصولها على درجة الماجستير في تنمية الشباب والقيادة من جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية عن إطلاق مبادرتها التنموية بعنوان "فريق غزة للعمل الحر عبر الانترنت (GOFT)". تهدف هذه المبادرة إلى تدريب 20 شاب وشابة من قطاع غزة على كيفية العمل عبر الانترنت لتمكينهم من توفير دخل مالي لأنفسهم بمساعدة وإشراف مجموعة من المدربين الخبراء. 

ندعوا الشباب المتمرسين والمميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن يرغبوا بتوظيف مهاراتهم عبر الانترنت بالتقدم بطلبات للانضمام لفريق غزة للعمل الحر عبر الانترنت (GOFT) . سيتم خلال هذه المبادرة بناء فريق قادر على استخدام مهاراته في العمل عبر الانترنت من خلال مواقع العمل الحر الإلكترونية العالمية. هذا الفريق سيكون قادر على التواصل مع أصحاب الأعمال من مختلف أنحاء العالم باستخدام اللغة الإنجليزية بمهارة عالية. سوف يتم أيضاَ تشجيع أعضاء الفريق على نشر ثقافة العمل الحر عبر الانترنت إلى أعضاء جدد ممن يبحثون عن عمل. 

أنشطة المبادرة:
تشتمل مبادرة فريق غزة للعمل الحر عبر الانترنت على الأنشطة التالية:

1) تدريب نظري على العمل الحر عبر الإنترنت (12 ساعة)
2) توجيه المشاركين والإشراف عليهم أسبوعياً من قبل مدربين خبراء يتم خلال التطبيق العملي للعمل الحر عبر الانترنت (6  ساعات)
3) تدريب نظري على مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية (24 ساعة)

علماً بأن التطبيق العملي يحتاج لعدد من الساعات المطلوبة حسب خطة العمل الموضوعة مسبقاً؛ لبدء العمل عبر الانترنت والتواصل مع أصحاب العمل حول العالم. قد تتراوح هذه المدة ما بين 20—40 ساعة أسبوعياً لإتمام المهام حسب الخطة.

فترة تنفيذ المبادرة:
سيستمر تنفيذ مبادرة فريق غزة للعمل الحر عبر الانترنت مدة 5 أسابيع، تبدأ من نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) وتنتهي مع نهاية شهر كانون الاول (ديسمبر) من العام 2016. 

معايير التأهل للاستفادة من أنشطة المبادرة:
يشترط في المتقدم بطلب للانضمام لمبادرة فريق غزة للعمل الحر عبر الانترنت أن يستوفي الشروط التالية:

1) أن يكون لديه مهارة وموهبة في مجال تكنولوجيا المعلومات ويرغب في توظيفها عبر الانترنت، مثل تصميم جرافيكي، تطوير وتصميم مواقع الكترونية، تطوير برامج وتطبيقات الهاتف، وغيرها من التخصصات. لا يشترط وجود التوافق ما بين مهارة المتقدم وموهبته مع شهادته الأكاديمية.

2) أن يكون المتقدم قادر على التحدث والكتابة باللغة الانجليزية، وذلك للتأكيد على مقدرته على الاتصال عبر الانترنت مع أصحاب الأعمال في مختلف مناطق العالم خلال تنفيذ المبادرة. 

3) أن يكون خريج او بصدد التخرج بمعدل لا يقل عن 70% من جامعة أو كلية أو أي مؤسسة تعليمية معتمدة بين عامي 2012-2016، وعلى أن يكون عمره بين 20-28 سنة.

4) أن يكون لديه الوقت الكافي للاشتراك بكافة نشاطات المبادرة وأن لا يكون موظف رسمي لدى أي جهة. 

5) أن يتوفر لديه جهاز حاسوب محمول (لابتوب) لاستخدامه أثناء الاشتراك في المبادرة.  

كيفية تقديم الطلبات: 
يرجى من المهتمين بتقديم طلبات للانضمام الى فريق غزة للعمل الحر عبر الانترنت اتباع الخطوات التالية: 

1) تعبئة طلب الانضمام كاملا، 

2) إرسال الأوراق الثبوتية التالية عبر البريد الإلكتروني gazafreelancers@gmail.com:

o السيرة الذاتية
o نسخة عن الهوية الشخصية
o نسخة عن شهادة الجامعة/الكلية بالإضافة الى كشف العلامات
o ثلاث نماذج/عينات من أعمال السابقة تؤكد امتلاك المتقدم لمهارات مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
o نسخة عن نتيجة امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، إن وجد. 

ستقوم لجنة بمراجعة الطلبات وتحديد القائمة الأولية بأسماء المرشحين للمشاركة في المبادرة والذين سيتم الاتصال معهم واعلامهم بموعد التقدم لامتحان تحديد مستوى اللغة الانجليزية. سيتم بعد ذلك الاتصال بالمرشحين الذين اجتازوا امتحان تحديد مستوى اللغة الانجليزية للترتيب لمواعيد المقابلات الشخصية. إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول المبادرة بإمكانكم الكتابة الى إيمان أحمد/ مسؤولة المبادرة عبر البريد الالكتروني gazafreelancers@gmail.com 

ملاحظة: تم حفظ الطلبات التي تم تقديمها مسبقاً. لذا، لا داعي للذين تقدموا بطلبات للاشتراك في المبادرة خلال الأيام الماضية بالتقدم مرة اخرى.
   
آخر موعد لاستلام الطلبات هو 16 نوفمبر 2016، ولن ينظر بأي طلب يقدم بعد هذا الموعد.



-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق