الخميس، 28 يوليو، 2016

أفضل 20 شركة للعمل في العالم

العديد منا يحلم ويعمل جاهداً للعمل لدى بعض من الشركات العالمية التي لديها سمعة عالمية كبيرة كجوجل وفيسبوك وغيرها من الشركات. لكن هل تسائلت يوماً ما هي الشركات التي يرغب أغلب الناس العمل لديها؟ في هذا المقال وضعنا أكثر 20 شركة يرغب الناس العمل لديها من جميع أنحاء العالم حسب تصنيف فوربس.


20- كوكا كولا (Coca-Cola)
مجال العمل: الأطعمة والمشروبات
تعتبر العلامة التجارية لكوكاكولا من أكثر العلامات شهرة في العالم, يعمل لدى الشركة 123 ألف موظف, من أبرز الميزات للعمل لدى هذه الشركة هو التمتع بالمنتجات المختلفة التي تصنعها الشركة. هل تود العمل في مكان حيث تستطيع شرب الكوكاكولا يومياً دون مقابل؟

19- بلاك روك (BlackRock)
مجال العمل: الخدمات المالية
مكان يجمع ما بين الخدمات المالية والتكنولوجيا, تعتبر هذه الشركة واحدة من أكبر الشركات المالية في العالم الذي يسعى الكثير مما يرغبون العمل في مجال المال الانضمام إليها. الشركة تدير ما يعادل 4.6 تريليون دولار عالمياً

18- تابلو (Tableau)
مجال العمل: البرمجيات
هذه الشركة تركز بشكل كبير على التميز في المجال التكنولوجي وتحليل البيانات, ما يميز هذه الشركة هو بيئتها الهادئة المريحة لموظفيها.

17- اندر ارمور (Under Armour)
مجال العمل: الملابس والأدوات الرياضية
لدى هذه الشركة 14000 موظف, 70% من الموظفين هم من فئة الشباب مما يجعل الشركة تجذب الشباب الذي يحبون العمل في مكان حيوي مليء بالنشاط.

16- باندورا (Pandora)
مجال العمل: الترفيه/ الموسيقى
تعتبر شركة باندورا من أفضل الشركات العالمية للعمل لمن يعشق العمل في مجال الترفيه والموسيقى.

15- ورك داي (Workday)
مجال العمل: البرمجيات
موظفي هذه الشركة يحظون بحضور العديد من المناسبات المختلفة مع الشركة كما يحظون بفرصة أخذ إجازة عن العمل بشكل غير محدود, يعمل لدة الشركة 5600 موظف وتنشط بشكل كبير بالولايات المتحدة الأمريكية.

14- آدوبي (Adobe)
مجال العمل: البرمجيات
شركة الفوتوشوب, أهم ما يميز شركة آدوبي في معاملتها مع موظفيها هو توفير لهم المال والوقت حتى يستطيعوا التركيز على تطوير برمجيات جديدة للشركة, فإن كنت تحلم في مكان يوفر لك الوقت والمال ويطلب منك فقط أن تكون مبدع وتعمل على تطوير برمجيات جديدة فشركة آدوبي قد تكون المكان المناسب لك.

13- فيزا (Visa)
مجال العمل: تكنولوجيا المعلومات
كلمة فيزا أصبحت الكلمة المتعارف عليها في العالم للبطاقات البنكية, الشركة توظف أكثر من 12 ألف موظف وتستمر بجذب الموظفين الجدد من خلال الميزات المختلفة التي تقدمها لموظفيها.

12- ستريكر (Stryker)
مجال العمل: الأجهزة الطبية
أسست هذه الشركة في بداية 1940 ومنذ ذلك التاريخ نمت الشركة لتتسع 27 ألف موظف, العديد من الموظفين تستهويهم الشركة لأنها تقوم بعمل شيء نبيل وهو تطوير الخدمة الطبية حول العالم.

11- نيتفلكس (Netflix)
مجال العمل: الإنترنت/ الترفيه
يمكنك من خلال الإشتراك مع موقع نيتفلكس مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات, كما يمكنك أيضاً مشاهدة بعض المسلسلات الحصرية لدى نيتفلكس. من أكثر الفوائد التي تقدمها نيتفلكس لموظفيها وتلقى استحسانهم هو العدد اللامحدود من الإجازات الذي يحق للموظف الحصول عليها.

10- اير بي اند بي (Airbnb)
مجال العمل: الإنترنت/ الفندقة
كما الحال في شركة اوبر, قامت شركة اير بي اند بي بإختراع مفهوم جديد في عالم السفر وتأجير غرف النوم, حيث يعمل الموقع على جعل أصحاب المنازل العاديين كأصحاب فنادق وتمكنهم من تأجير منازلهم أو غرفهم لمن يرغب بذلك, الشركة تنمو بشكل كبير وأثرت سلباً على العديد من الفنادق التقليدية في العالم. تعد الشركة مكان ممتاز للعمل حيث أنها تسعى دوماً للتطور وما زال أمامها الكثير لتنمو أكثر.

9- تويتر (Twitter)
مجال العمل: الإنترنت
العديد منا أيضاً يعرف ما هي تويتر. تويتر أحد أكبر مواقع التواصل الإجتماعي في العالم, وكما هو الحال في فيسبوك فإن شركة تويتر تعمل على استقطاب أفضل المواهب في العالم حتى تتمكن من المنافسة في عالم التواصل الإجتماعي.

8- تيسلا (Tesla)
مجال العمل: السيارات
تطمح شركة تيسلا لتغيير عالم السيارات إلى الأبد, حيث أن للشركة نظرة مستقبلية لتغيير السيارات حيث تصبح تعتمد على الطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود. هناك العديد ممن يشاركون تيسلا نفس الطموح والنظرة, هل ترغب أن تعمل في مكان يعمل على تغيير عالم السيار ات إلى الأبد؟

7- مايكروسوفت (Microsoft)
مجال العمل: البرمجيات/ الإلكترونيات
شركة أغنى رجل بالعالم, بيل جيتس, العديد يعتبر شركة مايكروسوفت الشركة الأولى في العالم على مستوى البرمجيات, كيف لا وهي الشركة المصنعة لنظام ويندوز ومايكروسوفت اوفس. شركة مايكروسوفت تعمل دائماً على تطوير مهارات وخبرات موظفيها مما يجعلها مكان شديد التنافس لأفضل المواهب بالعالم.

6- اوبر (Uber)
مجال العمل: الإنترنت/المواصلات
هذه الشركة قامت بتغيير مفهوم التاكسي بالعالم, مما أثر سلباً على العديد من أصحاب السيارات الأجرة في العالم. هذه الشركة تمكنك من تحميل برنامج على جهازك المحمول ومن خلاله طلب سيارة بسعر أرخص من سيارات الأجرة في العالم. اوبر ومنذ تأسسيها انتشرت بشكل كبير في العديد من مدن العالم ولديهم خطة بالاستمرار بالانتشار.

5- امازون (Amazon)
مجال العمل: الإنترنت
العديد منا يعرف امازون كمتجر الكتروني, لكن امازون كشركة لديها دائماً أفكار جديدة وطموح كبير مما يجعل العديد من الأشخاص الطموحين والموهوبين يودون بالعمل لديها.

4- آبل (Apple)
مجال العمل: الإلكترونيات
أصبح من النادر جداً أن تجد شخصاً لا يعرف ما هو الآيفون, استطاعت شركة آبل من بناء إمبراطورية كبيرة في عالم الالكترونيات واشتهرت بجودة منتجاتها وسمعتها الجيدة ليس فقط في مجال المنتجات بل أيضاً في بيئة العمل. يعمل لدى شركة آبل 100 ألف موظف من مختلف أنحاء العالم.

3- فيسبوك (Facebook)
مجال العمل: الإنترنت
من منا لا يعرف فسيبوك؟ أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم يعمل على جذب الأشخاص الموهوبين من جميع أنحاء العالم من خلال ثقافتهم المرحة القائمة على المرونة وتقدير الإبداع لدى موظفيها. 

2- سيلس فورس (Salesforce)
مجال العمل: الإنترنت
موظفي الشركة البالغ عددهم 20 ألف موظف يستمتعوا بثقاقة الشركة القائمة على تقدير حياة وسعادة الموظفين والتشجيع على العمل الخيري.  

1- جوجل (Google)
    مجال العمل: التكنولوجيا/الإنترنت
    الاسم العالمي للشركة وشهرتها العالمية كإحد أبرز اللاعبين في مجال التكنولوجيا بالإضافة لرواتبها والفوائد    العديدة التي تقدمها لموظفيها الذي يبلغ عددهم 60 ألف موظف تجعلها هدف العديد من الباحثين عن العمل.



ماذا عنك؟ هل سمعت عن هذه الشركات من قبل؟ هل تعرف أي شخص يعمل هناك؟ وهل تحلم بالعمل لدى أحدى تلك الشركات أو لدى أي شركة آخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل هذا المقال. 





-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

هناك تعليق واحد:

بال اس بي يقول...

بحثت في جميع انحاء العالم الالكتروني عن عمل فصرخ العالم في وجهي عليك اللعنة فانت من غزة

إرسال تعليق