الأربعاء، 13 أبريل، 2016

منح دراسية كاملة و جزئية في اسطنبول لتمكين الشباب العربي

تدعم هذه المنحة تعليم الطلبة العرب، حيث تغطي 69 مقعدا دراسيا، يتميز 9 مقاعد بمنحة دراسية تامة، في حين أن بقية المقاعد الدراسية تغطى بمنحة دراسية جزئية موزعة على البرامج كافة. 

سيقبل الفوج الاول من المنح للعام 2015/2016 حيث يلتحق الطلبة ببرامجهم مع الاسبوع الأول من شهر ايار. أما الفوج الثاني من المنح سيقدم للعام الدراسي 2016/2017 حيث يلتحق الطلبة ببرامجهم مع بداية شهر ايلول. هناك ثلاث حلقات من هذه المنح، موجهة لفئات متنوعة من الشباب العرب، وعلى ثلاث مستويات دراسية:

الحلقة الأولى: منح برنامج الماجستير في الادارة الاستراتيجية والقيادة
تتميز الحلقة الاولى من المنح بكونها موجهة لطلبة التعليم العالي بدرجة الماجستير، اي ما يعادل المستوى السابع من برامج الدبلومة المتقدمة باعتماد Pearson BTEC. تتضمن هذه الحلقة تخصص الماجستير في الادارة الاستراتيجية والقيادة. ويتيح لك هذا البرنامج تطوير مهاراتك في التخطيط الاستراتيجي، والادارة القيادية … وغيرها من المهارات.

يقبل أكاديميا في هذه الحلقة الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس، أو الحاصلين على شهادة معهد عالي مع شرط ممارسة سنتين خبرة، أو الحاصلين على شهادة دبلوم مع شرط ممارسة ثلاث سنوات خبرة. مدة الدراسة لبرنامج الماجستير عام ونصف، ولغة الدرسة مرتكزة على اللغة الانجليزية ومدعومة باللغة العربية، وتتضمن هذه الحلقة نوعي المنح الدراسية المطروحة التامة والجزئية. يمكنك بعد استكمال البرنامج التجسير مع اي جامعة من الجامعات الحاصلة على اعتمادية Pearson BTEC، لبناء رسالة الماجستير الخاصة بك.
اللغة الانجليزية ومدعومة باللغة العربية، وتتضمن هذه الحلقة نوعي المنح الدراسية المطروحة التامة والجزئية. يمكنك بعد استكمال البرنامج التجسير مع اي جامعة من الجامعات الحاصلة على اعتمادية Pearson BTEC، لبناء رسالة الماجستير الخاصة بك.

الحلقة الثانية: منح برنامج الدبلوم العالي
تغطي هذه الحلقة المستوى الأول من التعليم الجامعي، بدرجة الدبلوم العالي الوطني البريطاني من Pearson BTEC. لتخصص ادارة الاعمال Business، و تخصص المعلوماتية وتطوير الأنظمة Computing and System Development، حيث يستهدف هذين التخصصين 60% من فرص العمل المتواجدة حاليا.

يقبل أكاديميا في هذه الحلقة الطلبة الذين يمتلكون شهادة البكالوريا أو ما يعدلها من شهادات القبول الجامعي المختلفة في بريطانيا وتركيا أو اجتياز برنامج الحلقة الثالثة (مهارات العمل). مدة الدراسة في هذه الحلقة هي عشرون شهر، أما لغة الدراسة في البرنامج مرتكزة على اللغة الانجليزية ومدعومة باللغة العربية. وتدخل هذه الحلقة في نوعي المنح الدراسية المطروحة التامة والجزئية. كما يمكنك الترفع من هذه الحلقة للحلقة الاولى مباشرة – للتفاصيل راجع شروط القبول للحلقة الاولى.

الحلقة الثالثة: منح البدل لشهادة الثانوية العامة
تعتبر هذه الحلقة هي فرصة فريدة للطلبة الذين لم يحصلوا على شهادة الثانوية العامة لاي سبب كان. ولديهم الرغبة لاكمال دراستهم في برامج الدبلوم العالي الوطني من الحلقة الثانية لبرامج المنح هذه. وتدخل هذه الحلقة في نوعي المنح الدراسية المطروحة التامة والجزئية.

تغطي هذه الحلقة، برنامج مهارات العمل StudySkills من برامج المستوى الثاني لاعتمادية Pearson BTEC. ويعد نظام تجسيري من المرحلة الدراسية العليا لبرامج الدبلوم العالي لدى مركزنا، دون الحصول على شهادة البكالوريا. مدة الدراسة في هذا البرنامج ثلاثة اشهر بدوام كامل، ويغطي ثمان مساقات تعليمية متخصصة. اما لغة الدراسة في البرنامج مرتكزة على اللغة الانجليزية ومدعومة باللغة العربية. ويقبل جميع الطلبة المعنيين في هذا البرنامج.

الحلقة الأولى – الحصول على درجة البكالوريوس، أو الحصول على شهادة معهد عالي مع شرط ممارسة سنتين خبرة، أو الحصول على شهادة دبلوم مع شرط ممارسة ثلاث سنوات خبرة. الحلقة الثانية – الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعدلها من شهادات القبول الجامعي المختلفة في بريطانيا وتركيا أو اجتياز برنامج الحلقة الثالثة (مهارات العمل). الحلقة الثالثة – يقبل في هذه الحلقة جميع الطلبة.
طريقة التقدم:
تعتبر الاجراءات التالية للتقدم والقبول في برامج المنح هذه الزامي وموحد، ولا يدخل طلبك مرحلة التحكيم، الا باستيفاءك جميع الخطوات التالية:
- تعبئة طلب المنحة
للمتقدمين للحلقة الأولى يرجى ارسال الشهادة وسجل العلامات واثبات شخصية و السيرة الذاتية .
ولمتقدمي الحلقة الثانية، يرجى ارسال الشهادة وسجل العلامات واثبات شخصية أما متقدمي الحلقة الثالثة، يرجى ارسال اثبات الشخصية (طلب للمنحة) في رسالة بريد الكتروني إلى s.dahadha@abchorizon.com . تحمل عنوان SCHprivate#1 (your name). للتذكير سوف تراجع طلبات التقديم فقط بعد استلام هذه المستندات على البريد الالكتروني، بجانب طلب التقدم للمنحة .

تعبئة طلب المنحة من هنا

اخر موعد للتقديم لهذه المنح هو 23.4.2016 ، الساعة الرابعة عصرا.


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق