الاثنين، 21 مارس، 2016

فرصة تدريب في الأردن من مؤسسة هنرش بل الألمانية تغطي كافة مصاريف السفر و الإقامة

يسر مؤسسة هنرش بل الألمانية، ممثلة بمكاتبها في فلسطين ولبنان والمغرب وتونس، دعوة المعنيين من الدول العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتقديم طلبات للمشاركة في المدرسة الإقليمية الصيفية التي ستعقدها المؤسسة في عمان/ الأردن بتاريخ 14-18 آب 2016.

تعقد مؤسسة هنرش بل المدرسة الإقليمية لبناء قدرات المشاركين وتفعيل الجدل حول المواضيع السياساتية الملحّة والدائرة حاليًا. كما وتوفر للمحاضرين الدوليين معلومات حول المنطقة وفرصة لاستنباط الآراء المختلفة من المشتركين، وتشكل المدرسة الصيفية منبرًا ممتازًا لتبادل الأفكار والآراء والتشارك في الخبرات عبر المنطقة. سيعمل البرنامج على تشجيع التشبيك بين الفاعلين في قطاع المجتمع المدني، والباحثين والناشطين في المنطقة في مجال المناخ والبيئة، والحق في الموارد والحاكمية، والنوع الاجتماعي.
ستركز المدرسة الصيفية لهذا العام على أهداف التنمية المستدامة ((SDGs وارتباطها بالتنمية المستدامة من منظور النوع الإجتماعي. سيتم نقاش قضايا محددة تتعلق بالنوع الإجتماعي والتنمية المستدامة، وادماج المناخ وقضايا بيئية أخرى كأهداف تنموية في SDGs، ودور المجتمعات في إدارة الموارد، وادماج النوع الإجتماعي في إدارة الموارد وسياساتها، والتكيف مع تغير المناخ من منظور النوع الإجتماعي.
تم اختيار أهداف التنمية  المستدامة موضوعاً للمدرسة الصيفية بسبب تركيزها على أهداف تنموية تستهدف قضايا بيئية متنوعة وأهمها تغير المناخ، وهذه الأهداف أتت في ظل النقاشات الحالية والجدية حول التوجه إلى سياسات بديلة لظاهرة تغير المناخ. كما ولأن أهداف التنمية المستدامة تركز على تحقيق التنمية المستدامة في جميع الدول لتشمل الدول المتقدمة والنامية.
ستتنوع المنهجية المتبعة في المدرسة الصيفية لتشمل محاضرات، ومجموعات عمل، ومناقشات مائدة مستديرة، وورش عمل، وغير ذلك. كما وستشمل ورش عمل لتنمية المهارات العملية في الحملات البيئية ووسائل التواصل الاجتماعي.
تستهدف المدرسة الصيفية لهذا العام، ضمن فئات أخرى، المهنيين المبتدئين، طلاب الدراسات العليا، الناشطين والباحثين العاملين في منظمات غير حكومية، منظمات المجتمع المدني، مؤسسات الفكر أو غيرها من المؤسسات، من فلسطين والأردن ولبنان وسوريا والعراق وتونس وغيرها من دول شمال إفريقيا. وستتراوح أعمار المشاركين بين 23 إلى 35 عامًا.

عملية تقديم الطلبات:

للمشاركة في المدرسة الصيفية، يرجى من المتقدمين تعبأة نموذج الطلب (متوافر في www.tn.boell.org,www.lb.boell.orgwww.ma.boell.org و www.ps.boell.org) وسيرة ذاتية وورقة قصيرة (صفحتان كحد أقصى). ويجب أن تركز الورقة على موضوع المدرسة الصيفية وتبيّن معرفة مقدم/ة الطلب وقدرته/ها على العمل في شكل مستقل وخلاق. ولذلك على مقدم/ة الطلب أن يختار/تختار موضوعاً من نطاق المواضيع ويشير/تشير إلى دلالته بالنسبة إلى السياق المحلي أو الوطني الخاص به/بها، فيقدّم/تقدّم، مثلاً، مشروعاً نموذجياً، أو نقاشاً راهناً، إلخ. ويمكن كتابة الورقة في شكل مقالة أو ورقة أكاديمية قصيرة.

ستكون اللغة العربية والإنجليزية اللغات المعتمدة في المدرسة الصيفية. ويُعَد الإتقان الجيد للغة الإنجليزية مهماً للغاية لأن مواد التحضير ستُوزَّع قبل  اللقاء وجزء كبير منها سيكون بالإنجليزية . ويُطلَب بالتالي من المشاركين أن يحددوا مستوى اللغة الإنجليزية لديهم في نموذج الطلب.

جميع تكاليف السفر والإقامة الخاصة بالمشاركين  ستتكفل بها مؤسسة هينرِش بُل.

يُرجى إرسال مستندات طلبك عبر البريد الإلكتروني.
يُطلَب من مقدمي الطلبات من المغرب تقديم المستندات الخاصة بطلباتهم بالإنجليزية أو العربية أو الفرنسية إلى:
مؤسسة هينرِش بُل الرباط، السيدة زينب القراب (ma-info@ma.boell.org)
يُطلَب من مقدمي الطلبات من تونس والجزائر وليبيا ومصر تقديم المستندات الخاصة بطلباتهم بالإنكليزية أو العربية أو الفرنسية إلى:
مؤسسة هينرِش بُل تونس، السيد سيمون الس (info@tn.boell.org)
يُطلَب من مقدمي الطلبات من لبنان والعراق وسوريا تقديم المستندات الخاصة بطلباتهم بالإنجليزية أو العربية أو الفرنسية إلى:
مؤسسة هينرِش بُل بيروت، السيدة كورين ديك (Corinne.Deek@lb.boell.org)
يُطلَب من مقدمي الطلبات من فلسطين والأردن تقديم المستندات الخاصة بطلباتهم بالإنجليزية إلى:
مؤسسة هينرِش بُل رام الله، السيدة رونزا المدبوح  (Ronza.Almadbooh@ps.boell.org)




الموعد الأقصى لتقديم الطلبات هو 30 نيسان 2016


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

هل اليمن من ضمن المشاركين

إرسال تعليق