الخميس، 21 يناير، 2016

وظيفة اخصائي/ة اجتماعي/ة عدد (10 ) - مركز العمل التنموي معا - قطاع غزة

اخصائي/ة اجتماعي | المسمى الوظيفي: وظيفة اخصائي/ة اجتماعي – مركز العائلة 2016. الهدف: التنسيق مع المنشطين و الأخصائي النفسي  للمركز لمتابعة الحالات بصورة منتظمة و توفير الدعم  الاجتماعي للحالات التي ترد لمركز العائلة 

 المدير المباشر: المنسق الميداني و/أو منسق المشروع
الموظفين التابعين: لا أحد
ساعات العمل: من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا من السبت إلى الخميس
مكان العمل : كافة محافظات قطاع غزة .
عدد الشواغر المتاحة : 5 اخصائي اجتماعي – 5 اخصائية اجتماعية

المهام الرئيسية:

-عمل زيارات ميدانية للمدارس و للمجتمع المحيط بمركز العائلة للتعريف بالمشروع و أهدافه ولاستقطاب الفئة المستهدفة من أطفال و مقدمي الرعاية  و لخلق علاقة طيبة مع المجتمع المحلي.
-مراقبة جلسات التفريغ النفسي و الأنشطة الاخرى التي يتم تنفيذها في مراكز العائلة لتحديد الاطفال الذين هم بحاجة إلى دعم نفسي.
-الاستقبال الأولي للحالات و فتح الملف المبدئي لها و بحث الحالات بحثا دقيقا (إدارة الحالة) لتحديد المشاكل التي ي/تعاني منها، وماهية احتياجاتها (اجتماعية, نفسية أو صحية)
-الالتزام الكامل بتنفيذ إدارة الحالة حسب الخطوات المهنية المتبعة بدءا من تسجيل الحالة. الدراسة المبدئية. الدراسة الشاملة. اجتماع خطة الحالة. تحضير خطة الحالة. البدء بتنفيذ الخطة. المتابعة. التحويل إن لزم الأمر. النقل إن لزم الأمر. مع ضرورة توثيق جميع الخطوات المذكورة باستخدام النماذج المتفق عليها
-المحافظة على السرية المطلقة للحالات التي يتم التعامل معها وعدم التهاون بأي شكل من الأشكال فيما يخص خصوصية هذه الحالات تحت طائلة المسؤولية 
-جمع البيانات والمعلومات من الحالات التي تم تحديد حاجتها للتدخل الاجتماعي أو النفسي أو الصحي  في مراكز العائلة.
-بالتنسيق مع الأخصائي النفسي في مركز العائلة, تحديد و دراسة علاقة الحالة بمن يحيطون به/ا وجمع المعلومات المطلوبة منذ بداية استقبال الحالة و ذلك من خلال زيارات الأسرة أو المدرسة أو المجتمع المحيط و ذلك للإلمام بالمشاكل التي تعاني منها الحالة و تحديد طرق العلاج.
-عمل تقرير للحالات الواردة لمركز العائلة واستخلاص النتائج من خلال المعلومات التي تم جمعها من الحالة و من خلال الزيارات المنزلية أو المدرسية.
-تحويل الحالة للأخصائي النفسي في المركز بعد التأكد من مشكلة الحالة بعد بحثها بحثا دقيقا.
-المشاركة في تشخيص الحالة بالعمل مع الفريق داخل المركز والقيام بإبداء الاقتراحات اللازمة لعلاجها.
-بناء على خطة الحالة، تحويل الحالات التي يصعب التعامل معها على مستوى مراكز العائلة إلى مؤسسات أخرى لتلقي الخدمات/العلاج اللازم وفقاً لنموذج التحويل المتفق عليه و بالتنسيق مع المؤسسات المعنية وخاصة شبكة حماية الطفولة التي تقع في نطاق عمل مركز العائلة. كما يتعين على الباحث الاجتماعي متابعة الحالات التي تم تحويلها من خلال الاتصال الهاتفي أو زيارة المكان الذي تم التحويل عليه و المشاركة في جلسات فريق إدارة الحالة.
-إعداد خطة عمل أسبوعية و شهرية للعمل الاجتماعي  بالتعاون مع المشرف و الأخصائي النفسي وتنفيذها وفقاً للإطار العام للمشروع و للمؤسسة وبما يتناسب مع احتياجات و تقاليد و أعراف المجتمع المحلي.
-إعداد التقارير الأسبوعية و الشهرية و التي تعكس الانجازات و المعيقات و طرق التغلب عليها للاستفادة منها و لتعميم النفع.
-إعداد تقارير الندوات و اللفاءات و المحاضرات و توثيقها بالصور.
-ادخال بيانات جميع الحالات المستلمة و الحالات التي يتم تحويلها إلى قاعدة البيانات الخاصة و تحديثها بانتظام.
-مساعدة الأخصائي النفسي داخل المؤسسة في تخطيط  وتنفيذ بعض الأنشطة النفسية و الترفيهية للأطفال و مقدمي الرعاية
-التوعية المجتمعية ببعض القضايا التي تهم المجتمع في نطاق عمل المؤسسة وبما يتطلبه المشروع كالتوعية بحقوق الاطفال, و كيفية حماية الأطفال من أشكال الإيذاء، العنف المنزلي وآثاره على الطفل، و مواضيع أخرى.
-دعم وتقوية العلاقة بين البيت و المدرسة والمجتمع واستثمار إمكانات المجتمع المحلي لتقديم الرعاية الشاملة للأطفال و لتحقيق أهداف المشروع.
-الاشتراك في الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها من خلال المشروع و الخاصة بالأخصائيين الاجتماعيين و غيرها والتي تستهدف بناء قدرات فريق المشروع.
-القيام بأي مهام أخرى بطلب من المدير المباشر (المنسق الميداني و/أو منسق المشروع).

المؤهلات :
-بكالوريوس خدمة اجتماعية أو علم اجتماع
-معرفة ببرامج الحاسوب الرئيسية
-القدرة على العمل في فريق وتحت الضغط
-الإلمام بسياسات حماية الطفولة وحقوق الطفل
-خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات

على كل من يستوفي الشروط أعلاه ارسال السيرة الذاتية مع رسالة تغطية على الايميل التالي jobs.g@maan-ctr.org

مع الاخذ بعين الاعتبار الاشارة الى الوظيفة المتقدم لها في موضوع الرسالة و ذلك حتى موعد اقصاه الاثنين 25 01 2016 م الساعة الرابعة مساء و لن يقبل اي ايميل مرسل بعد هذا التوقيت.


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

لو سمحتو مين بيعرف ششو بقصدو برسالة تغطية

إرسال تعليق