الأربعاء، 30 سبتمبر، 2015

وظيفة مدرب مدربين - كلية فلسطين التقنية - دير البلح

وظيفة شاغرة : مدرب مدربين (TOT) في مجال تسويق المنتجات وإدارة المشاريع الصغيرة

Terms of Reference
 مقدمة
يسر كلية فلسطين التقنية - دير البلح أن تعلن عن حاجتها لمدرب مهني لتدريب مدربين في مجال تسويق المنتجات وإدارة المشاريع الصغيرة وذلك في إطار مشروع تطوير قسم تصميم الأزياء وصناعة الملابس بالكلية والممول من صندوق تطوير الجودة التابع لوزارة التربية والتعليم العالي و الممول من البنك الدولي.

الهدف الرئيسي
سيكون المدرب المطلوب مسؤولاً بشكل رئيسي عن إعطاء دورة تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات الشخصية والمهنية لدى المشاركين في مجال تسويق المنتجات وإدارة المشاريع الصغيرة. ستتكون الفئة المستهدفة في هذه الدورة من مجموعة من المدربين منهم أعضاء من الهيئة التدريسية بالكلية والمسؤولة عن تدريس مساقات ذات علاقة بمجالات الدورة وكذلك مجموعة متدربين من القطاع الخاص. ستهدف الدورة أيضاً إلى تمكين المشاركين من تطوير مجموعة من المهارات التدريبية التي تمكنهم من نقل المادة العلمية بشكل مهني إلى الطلبة.

المهام والمسؤوليات
سيكون المدرب المطلوب مسؤولاً بشكل أساسي عن تنفيذ المهام التالية وذلك تحت إشراف مباشر من مدير المشروع:
1.     تجهيز مادة علمية للدورة التدريبية في مجال تسويق المنتجات وإدارة المشاريع الصغيرة بحيث تشتمل على جميع خطوات عملية تسويق المنتج من بدايتها مثل كيفية عمل دراسة للسوق المحلي وتحديد مدى احتياجه للمنتج المنوي تصنيعه ، كيفية عمل دراسة جدوى اقتصادية وحساب للمصاريف المتوقعة لمشروع إنتاج منتج جديد ، طرق التحدث مع الزبائن وآليات الإقناع المتبعة في عملية التسويق ، وغيرها من المهارات المطلوبة. يجب أن تحتوي المادة التدريبية على مهارات التسويق الالكتروني للمنتجات.
2.     إعطاء دورة تدريبية في مجال التسويق وإدارة المشاريع الصغيرة بواقع 30 ساعة تدريبية مقسمة على 5 لقاءات لمجموعة تتكون من 20 مدرب (مشارك) بالإضافة إلى مجموعة من العاملين في مجال التسويق من القطاع الخاص.
3.     تجهيز خطة تدريبية لكل لقاء بحيث تهدف إلى تمكين المشاركين من فهم محتويات المادة العلمية والقدرة على تطبيق المهارات المكتسبة من خلال المشاركة في تجارب عملية تحاكي واقع تسويق منتج جديد في السوق المحلي.
4.     عمل تقييم دوري للتأكد من قدرة المشاركين على توصيل المادة العلمية والمهارات المكتسبة للطلاب من خلال إعطائهم فرصة تطوير وتنفيذ جلسات تدريبية تجريبية.  
5.     تقديم تقرير نهائي بحيث يشتمل على تقييم كامل لأداء ونشاط المشاركين وتحديد مدى قدرتهم على تطبيق المهارات المكتسبة في تسويق منتجات فعلية للقسم في السوق المحلي.
6.     إتباع كافة الأنظمة واللوائح الأكاديمية المعمول بها في الكلية وخاصة ما يتعلق بالحضور المنتظم.

المخرجات المطلوبة:

1.     تطوير وتنفيذ برنامج تدريبي لمدربين (TOT) يتكون من 30 ساعة تدريبية موزعة على 5 لقاءات بواقع 6 ساعات تدريبية لكل لقاء. يجب أن ترفق المستندات التالية مع البرنامج التدريبي:

-         مادة علمية مطورة تحتوي على الأهداف الرئيسية والمهارات المتوقع اكتسابها في كل لقاء. يجب أن تشتمل المادة العلمية على كل المهارات المذكورة في فقرة المهام والمسؤوليات.

-         خطة تدريبية لكل لقاء لعدد 20 مشارك بحيث تشتمل على مقدمة ، الأهداف العامة، المهارات المتوقعة ، وتجارب محاكاة عملية.

-         خطة تقييم لكل لقاء لفحص اداء ونشاط كل مشارك وتحديد قدرته على اكتساب المهارات المتوقعة من اللقاء.

2.     تقرير نهائي في نهاية تنفيذ البرنامج التدريبي بحيث يحتوي على الفقرات التالية:

-         مقدمة عن البرنامج التدريبي للمدربين.

-         الأهداف العامة بحيث توضح المهارات التي تم تطويرها لدى المشاركين خلال البرنامج.  

-         طبيعة التجارب العملية التدريبية (محاكاة الواقع) التي تم تطويرها خلال البرنامج لتمكين المشاركين من اكتساب المهارات المطلوبة.

-         تحليل لنتائج التقييم الخاصة بأداء ونشاط كل مشترك بحيث توضح قوة المهارات المكتسبة لدى كل مشارك ومدى قدرته على شرح وتوصيل هذه المهارات من خلال إدارة جلسات تدريبية للطلبة.



المؤهلات المطلوبة
1.     يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس على الأقل في مجال إدارة الأعمال أو التسويق أو أي تخصص آخر ذات العلاقة. يفضل أن يكون المتقدم حاملاً لشهادة تدريب مدربين مهنية TOT.
2.     خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال تدريب مدربين. 
3.     خبرة مهنية لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال تقديم خدمات استشارية لشركات أو مصانع محلية في مجال تسويق المنتجات الجديدة وعمل دراسة جدوى اقتصادية لإنتاجها.
4.     القدرة على استخدام منهجية تدريبية منظمة بحيث تهدف إلى إكساب المشاركين القدرة على تطوير المهارات المطلوبة بسهولة من خلال تطوير تجارب محاكاة عملية لآليات التسويق.
5.     مهارات ممتازة في عمليات التواصل الاجتماعي والعمل ضمن فريق.
6.     إجادة استخدام برامج الحاسوب مثل Microsoft Office والقدرة على استخدام مواقع الانترنت المتخصصة في مجال التسويق الالكتروني.  

مكان وطبيعة العمل
سيقوم المدرب المطلوب بالعمل داخل كلية فلسطين التقنية - دير البلح وذلك بنظام الساعة على أن يكون مسؤولاً عن تنفيذ كافة المهام والمسؤوليات المذكورة أعلاه خلال الفترة الزمنية من تاريخ 10 أكتوبر 2015م وحتى تاريخ 07 نوفمبر 2015م. سيعمل المدرب على تنفيذ البرنامج التدريبي المطور خلال 30 ساعة تدريبية موزعة على 5 لقاءات بواقع 6 ساعات تدريبية لكل لقاء.

على من يرغب بالتقدم لهذه الوظيفة إرسال السيرة الذاتية باللغة العربية أو الإنجليزية وذلك بالإيميل على البريد الإلكتروني fddm.ptcdb@gmail.com وذلك في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر 2015م


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق