الأربعاء، 22 يوليو، 2015

برنامج منح الماجستير و الدكتوراة من الحكومة النرويجية لطلاب الدول النامية 2015-2016

هذا البرنامج يهدف إلى  تعزيز تدويل التعليم العالي. ويقدم البرنامج حالياً منحاً دراسية كاملة لما مجموعه 1100 طالب ، منهم 800 طالب من الدول النامية و300 طالب من أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى ، وتقوم الجامعات والكليات الجامعية في النرويج سنوياً بتخصيص عدد معين من طلبة البرنامج. 

كما يتضمن برنامج المنحة الدراسية  عادة مقررات تدرس باللغة الانجليزية في مستوى الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى درجات مهنية معينة.
يعتبر صندوق الإقراض النرويجي التعليمي الحكومي مسؤولاً عن إدارة الدعم المالي المقدم لطلبة البرنامج. ويحصل كل طالب على نفس المبلغ من المال كالطلبة النرويجيين في برنامج تعليمي مكافئ ، ويتم إعطاء حوالي 30% من المبلغ كمنحة و70% كقرض. ومع ذلك ، فقد يتم إعفاء الطالب من نسبة القرض عند عودته لبلده بعد إكمال البرنامج الدراسي. كما يجب على الطلبة الذين يمكثون في النرويج بعد إنهاء دراساتهم أو يقيمون في بلد آخر عدا بلدهم الأصلي تسديد قروضهم. عادة ، فإن الدعم المالي المقدم لا يتجاوز فترة زمنية مدتها أربع سنوات لخطة دراسية واحدة محددة أو مزيج من برنامجين. ولا يتم اعتماد الدراسات بدوام جزئي.

يتم تدريس معظم البرامج الدراسية المقدمة في إطار برنامج المنح الدراسية باللغة الانجليزية ، لذلك يجب على مقدمي الطلبات من غير الناطقين باللغة الانجليزية توثيق كفاءتهم في اللغة الانجليزية. ومن الممكن أن تختلف متطلبات اللغة بين المعاهد والبرامج الدراسية المختلفة. يرجى الاطلاع على الموقع الالكتروني للجامعة أو الكلية الجامعية لمزيد من التفاصيل حول متطلبات اللغة.
كما يتم تقديم عدد قليل من البرامج في برنامج المنح الدراسية باللغة النرويجية مما يتطلب مهارات جيدة في اللغة النرويجية. ومن الممكن أن يحصل الطلبة المقبولين في برامج دراسية يتم تدريسها باللغة النرويجية بشكل رئيسي على دعم مالي إضافي وذلك لدراسة اللغة النرويجية لمدة عام واحد قبل البدء بدراستهم.

توضيح هام: عملية تقديم الطلبات لهذه المنحة مختلفة عن الطريقة المعتادة في التقديم. هنا لا يمكنك تقديم الطلب بنفسك، بل عليك أن تجد جامعة في بلدك لديها علاقات تعاون أكاديمي مع جامعات نرويجية حتى تقوم بترشيحك.


ملاحظة هامة : لمزيد من المعلومات من هنا علما بان  آخر موعد للتقديم الأول من ديسمبر من كل عام.


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق