الأحد، 3 مايو، 2015

دعوة لتقديم مبادرات شبابية فنية - مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي - قطاع غزة

مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي | دعوة لتقديم مبادرات شبابية فنية | ضمن مشروع بناء الأمل من خلال المكتبات 

تدعو مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي الشباب والشابات ممن تتراوح أعمارهم بين 15-24 والمهتمين بالفنون بشكل خاص للتفكير والتقدم بمبادرة مجتمعية مبدعة وخلاّقة في الفن التشكيلي وفن الشوارع. ضمن مشروع بناء الأمل في المكتبات المجتمعية والذي ينفذ في 5 مكتبات مجتمعية يهدف المشروع إلى دعم فرص التعلم والتفاعل مع الأطفال والشباب داخل وخلال المكتبات وتشجيعهم على النهوض مجدداً بمجتمعاتهم بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.
الدعوة موجه لاختيار ودعم 5 مبادرات فنية تتماشى مع رؤية مؤسسة تامر " نحو مجتمع فلسطيني تعلّمي حر وآمن". فإن المؤسسة في الربع الأخير من عام 2014، وفي سياق جملة الأحداث الحاسمة والمؤلمة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني، تقدم مساحة للشباب المبادر من أجل تفعيل عناصر العمليّة ، بحيث ينخرط في تجربة فردية أو جماعية تنعكس على ذاته وتكوينه، وتهيئ لديمومة لاحقة تبعث الأمل في المستقبل للشباب. لروح المبادرة فرصة من خلال هذه الفسحة أن تعود لتصير طابع لدى الشباب الفلسطيني يعزز النمو المجتمعي لنا كأفراد. 
للمعنيين والمعنيات ندعوكم إلى تعبئة استمارة المبادرات الفنية من خلال استلام الاستمارة من مؤسسة تامر أو من خلال المؤسسات الشريكة 5 في المشروع وهي (مكتبة بلدية عبسان-خانيونس، مكتبة البرامج النسائية-دير البلح، مكتبة جمعية أجيال للإبداع والتطوير-غزة، مكتبة جمعية بيتنا-التوام، مكتبة مركز القدس الثقافي-بيت حانون)، تقبل المؤسسة المبادرات المقدمة من أفراد أو من مجموعات شبابية وتشجع المبادرات الجماعية. الفترة الزمنية التي تطمح المؤسسة لتنفيذ المبادرات هي أسبوعين على الأكثر من تاريخ الاتفاق مع المبادر/ المبادرين.
تأسست مؤسسة تامر استجابة لحاجة المجتمع الفلسطيني الملحة لاكتساب وسائل ناجحة تساعد في التعلم والإنتاج في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة خلقها الاحتلال الإسرائيلي. والتامر: جامع التمر، وهو الشخص الذي ينقل بذور التمر من شجرة نخل ذكر إلى شجرة نخل أنثى لانتاج فاكهة التمر، وهي عملية تلقّح البذور وتحسّن من إنتاج شجرة النخيل الأنثى، وهو ما يمثل دور مؤسسة تامر في المجتمع، حيث أن المؤسسة تشجع تنقل المعرفة والتجارب من شخص لآخر لدعم قدرات المنتفعين ومهاراتهم على المستوى المجتمعي. كما أن شعار المؤسسة معبّر، فهو زهرة حنون تنمو مخترقة التربة الصلبة، لتعكس الأمل والقدرة على التغيير داخل المجتمع، والذي يكون أحياناً مليئاً بقيود مجتمعية وأنماط من التفكير قد تعوّق التقدم وتضيع الطاقات، وبالنسبة لمؤسسة تامر؛ فإن هذا الأمل يتجسد في الأطفال والشباب الذين يشبهون زهرة الحنون في اختراقها لكل العوائق ليشاركوا في عمليتي التغيير والتطوير المجتمعي.
للمشاركة في المشروع يرجى تعبئة المعلومات المطلوبة من خلال الاستمارة  (تحميل الاستمارة ) وإرساله على البريد التالي  tamergaza@tamerinst.org    حتى موعد أقصاه يوم السبت الموافق 9/5/2015  حتى الساعة الثانية بعد الظهر ، أو تسليمه باليد إلى مؤسسة تامر(غزة-ملعب فلسطين-بجوار مدرسة العائلة المقدسة) أو من خلال مواقع 5  مكتبات الشريكة في المشروع    .
للاستفسار والتواصل عن المبادرات: يمكن التواصل مع الزميلة داليا عبد الرحمن، جوال  0597001075


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق