الثلاثاء، 17 فبراير، 2015

منحة دعم انتاجات و ممارسات فنية معاصرة في قطاع غزة للعام 2015-2016

يأتي مشروع منحة دعم إنتاجات وممارسات فنية معاصرة في قطاع غزة تجسيداً لشراكة جديدة بين مؤسسة عبد المحسن والمركز الدنماركي للثقافة والتنمية، 

لتقديم الدعم في حقلي الفنون الأدائية والبصرية، من خلال توفير منح تجمع ما بين الإنتاج وبناء القدرات والترويج. كما سيقدم المشروع دعماً لتطوير وإنتاج مشاريع أفلام وثائقية من القطاع، وذلك بالتعاون مع رام الله دوك بيتشينغ. ويستهدف المشروع، بشكل أساسي، العاملين في حقلي الفنون الأدائية والبصرية في قطاع غزة من مؤسسات ومجموعات وفرق فنية وأفراد (سواء من ذوي الخبرة في مجال عملهم و/أو أولئك ذوي المواهب الواعدة)
يتقدمون بمشاريع تستجيب للأهداف العامة لهذه المنحة.

سوف يقدّم المشروع هذا العام منحاً على الشاكلة التالية:

أ ) منحة لإنتاج أعمال أدائية جديدة وترويجها
وتتضمن دعم إنتاج أعمال جديدة في حقل الفنون الألأدائية؛ سواء أكانت هذه الإنتاجات على شكل عروض فنية حية على خشبة المسرح، أم مسجلة (على DVD ، أو CD مثلاً). إضافة إلى ترويج العمل المنتج من خلال تنفيذ جولة الأدائية؛ الإنتاجات حيّة عروض، والوصول إلى قطاع أوسع من الجمهور، ولاسيما في المناطق المهمشة.

ب ) منحة لإنتاج أعمال جديدة في الفنون البصرية وترويجها
وتتضمن دعم إنتاج أعمال جديدة في حقل الفنون البصرية، وتشمل الرسم، والنحت، والتصوير الفوتوغرافي، وفن لإنتاج الفيديو والأداء والتركيب؛ وترويج هذه الأعمال من خلال خطة واضحة قابلة للتنفيذ. كما يقدم البرنامج الدعم لتنظيم ورش تدريبية متخصصة في حقل الفنون البصرية المعاصرة ذات مستوى عالٍ، وتستهدف، بشكل خاص، الفنانين الشباب في القطاع.

يستقبل برنامج الثقافة والفنون الطلبات المتوفرة إلكترونياً على موقع المؤسسة، في موعد أقصاه يوم الخميس 30 نيسان 2015 ، ويعلن عن النتائج قبل نهاية حزيران 2015 . (أما الطلبات التي تخص مشاريع الأفلام الوثائقية، فسوف يعلن عن موعد استقبالها وشروطها في وقت لاحق من هذا العام).

للاستفسار، ولمزيد من المعلومات عن شروط التقديم، ومتطلباته، يرجى الاتصال ب: هاتف رقم: 2960544 02 (فرعي 207 ) أو الكتابة على: maha@qattanfoundation.org
www.qattanfoundation.org


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق