الأحد، 18 يناير، 2015

إعلان للمشاركة في مشروع " أوقفوا العنف ضد المرأة" - مركز الإعلام المجتمعي - غزة

 إعلان لخريجات الصحافة و الإعلام للأعوام الخمسة الاخيرة المشاركة في مشروع " أوقفوا العنف ضد المرأة"

i. مقدمة
مركز الإعلام المجتمعي، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي و الإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة.

ويعمل المركز حالياً على تنفيذ مشروع " أوقفوا العنف ضد المرأة" بتمويل من سكرتارية الأمم المتحدة الاستئمانية لوقف العنف ضد المرأة (UNTF), الذي يهدف إلى المساهمة في مناهضة العنف ضد المرأة في قطاع غزة من خلال تمكين النساء و الفتيات من حماية أنفسهن من العنف و التصدي له.

في إطار هذا المشروع، يعلن المركز عن فتح باب المشاركة في المشروع لخريجات الصحافة و الإعلام من كافة محافظات قطاع غزة.

 ii. نبذة حول المشروع

مشروع " أوقفوا العنف ضد النساء" يهدف الى المساهمة في مناهضة العنف ضد المرأة في قطاع غزة من خلال تمكين النساء و الفتيات من حماية أنفسهن من العنف و التصدي له, بدأ منذ الأول من يناير 2015 و سيستمر لمدة عامين لينتهي في 31 يسمبر 2016, سيتم تنفيذ المشروع من خلال تطبيق استراتيجيات مختلفة تشمل :

1. تطوير قدرات خريجات الصحافة والإعلام من كافة محافظات قطاع غزة في مجال حقوق المرأة والعنف ضد المرأة  وآليات مناهضته بالإضافة إلى المواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة ليتخصصن كإعلاميات في هذا المجال.

2. إنتاج مواد إعلامية مختلفة حول حقوق المرأة والعنف ضد المرأة في قطاع غزة, وتحتوي على مواد صحفية مكتوبة, مواد إعلامية مرئية ومواد إعلامية مسموعة.

3. اعداد دراسة بحثية حول أشكال ومظاهر العنف ضد المرأة في قطاع غزة.

4. حملة توعية حول سلبيات ومخاطر ممارسة العنف ضد المرأة و سبل و آليات مناهضة العنف, في كافة محافظات قطاع غزة.

5. حملة إعلامية شاملة لمناهضة العنف ضد المرأة باستخدام كافة الوسائل الإعلامية ( المواقع الالكترونية- الإعلام الإجتماعي- الإذاعة –التلفزيون).

6. مؤتمر متخصص لعرض نتائج وتوصيات الدراسة البحثية بالإضافة إلى عرض نتائج و مخرجات المشروع.

iii.  متطلبات المشاركة في المشروع

للمشاركة في المشروع يجب استيفاء المتطلبات التالية :

1. أن تكون خريجة صحافة و إعلام من الأعوام الخمسة الأخيرة.

2. أن يتم اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

3. أن تمتلك مهارات التواصل والعمل ضمن فريق.

4. أن يكون لديها قدرة و قابلية للتعلم من الآخرين وحمل زمام المبادرة.

iv.  المهام و المسؤوليات للمشاركات في المشروع

يتعين على المرشحات للمشاركة في المشروع واللواتي  نحجن في اجتياز المقابلة الشخصية الالتزام بتنفيذ كافة المهام المكلفة بها و التي تتمثل في:

1. الالتزام بحضور 80 ساعة تدريبية على مدار 16 يوم تدريبي ولمدة 5 ساعات يومياً مع العلم بأن المركز سيوفر مواصلات فترة التدريب.

2. الالتزام بتسليم المواد الإعلامية المكتوبة المطلوبة حسب الاتفاق والتي سيتم تغطية تكلفتها من قبل المركز, ضمن الفترة الزمنية المتفق عليها والتي تمتد إلى 6 شهور.

3. المشاركة في كافة الأنشطة المتعلقة بالمشروع و منها حملة التوعية, الحملة الإعلامية والمؤتمر بالإضافة إلى المشاركة في إعداد و تنفيذ المواد الإعلامية المرئية و المسموعة  ومتابعة وتفعيل مواقع التواصل الاجتماعي للمشروع خلال الحملة الاعلامية وبعدها.

 v.  على الراغبات المشاركة في المشروع ارسال السيرة الذاتية في موعد أقصاه الخميس 22 يناير 2015, على ايميلات المركز التالية :Cmc_press@yahoo.com, info@cmcgaza.ps
مع ضرورة توضيح الموضوع : المشاركة في مشروع "أوقفوا العنف ضد المرأة"-" الاسم "


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق