الاثنين، 2 أبريل، 2012

دعم و تمويل أبحاث في مجالات مختلفة من خلال مشروع شراكة للمناصرة و التكنولوجيا و الريادية - الضفة الغربية

تعلن مؤسسة قيادات بالتعاون مع جمعية الجليل عن اطلاق مشروع شراكة للمناصرة و التكنولوجيا و الريادية و الممول من الاتحاد الأوروبي. 

يهدف المشروع إلى خلق آلية تعاون و عمل مشترك للأبحاث المشتركة في مجالات المياه، الطاقة، البيئة، الصحة، التصنيع الغذائي و البيو تكنولوجيا بين متقدم من خلال مؤسسة قيادات و نتقدم آخر من خلال جمعية الجليل لاستكمال فكرة بحث قائمة و قيد التنفيذ من أجل تطويرها إلى مشروع تجاري. 
سوف تقدم مؤسسة قيادات و جمعية الجليل مجموعة من الخدمات لدعم الباحثين لاستكمال الأبحاث و من ضمنها: 
1- توفر المواد و المعدات اللازمة للبحث.
2- المساعدة في توفير المختبرات اللازمة لاجراء تجارب معينة.
3- توفير جزء من تكاليف المواصلات المتعلقة بالبحث.
4- توفير التدريب اللازم و الاستشارات.

شروط التقدم:
1-      أن يكون المتقد م ملتحقا بإحدى الجامعات أو المراكز البحثية أو أن يكون لديه فكرة بحث قائمة قد بدأ العمل عليها
2-      أن يكون المتقدم على استعداد لمشاركة الفكرة و العمل علي البحث مع شريك آخر .
3-      أن يكون المتقدم على استعداد لنشر نتائج البحث.

سوف يوفر البرنامج جائزة لأفضل بحث بقيمة 25.000 يورو من أجل تحويل نتائج البحث إلى مشروع تجاري أو تطبيق عملي أو تطوير البحث من أجل الحصول على براءة اختراع.

-----------------------------------------------------------------
الشراكة من أجل المناصرة والتكنولوجيا و الريادة، هو مشروع ممول من قبل الإتحاد الأوروبي،
ينفذ بالتعاون بين مؤسسة قيادات – برنامج التمكين الاقتصادي  وجمعية الجليل وهي منظمة غير حكومية تدير مركزاً للأبحاث و التطوير في منطقة الجليل.

المشروع سيستغل إمكانات "البحث و التطوير" كحافز للتنمية  الاقتصادية، إضافة الى بناء خبرات متميزة من جهتي الخط الاخضر من خلال تعزيز التعاون في مجالات  البحث والتطوير  في مجالات الصحة، البيئة، المياه، الطاقة، التكنولوجيا الحيوية، ومجال التصنيع الغذائي.

يهدف مشروع "الشراكة من أجل المناصرة والتكنولوجيا والريادة" الى تنفيذ أبحاث مشتركة ما بين باحثين من الضفة الغربية وآخرين من داخل الخط الاخضر، في المجالات التي تم ذكرها مسبقا. يجب أن يمتلك كل فريق بحثي فكرة يتم تنفيذ البحث فيها بشكل مشترك. سيستفيد الباحثون من الضفة الغربية من  مركز الأبحاث التابع لجمعية الجليل في داخل الخط الأخضر كما ستساهم بتسهيل عملية التواصل مع الجامعات ومع مراكز الأبحاث.

سيستفيد الباحثون من الضفة الغربية من خلال الانخراط في هذه المشاريع المشتركة،حيث سيساهم المشروع في بناء قدرة الباحثين. سيكون في إمكانهم الوصول الى الموارد والمختبرات بسهولة حتى يكون بإمكانهم تنفيذ التجارب والأبحاث تحت إشراف من باحثين متمرسين.

من المتوقع ان يتم تحويل نتائج الأبحاث إلى منتج تجاري أو أن يتم تسجيلها قانونيا كبراءة اختراع.
ذلك، سيعمل المشروع على تطوير مركز لدعم الأعمال التجارية والذي سيوفر بدوره أنشطة بناء التي تدعم المشاركين في المشروع. ويشمل برنامج بناء القدرات كتابة خطط ومقترحات الأبحاث ومهارات التواصل  وأساليب التواصل مع القطاع الخاص.
في المراحل الأولى من العمل، سوف تقتصر هذه الأنشطة على تطوير مواد التدريب وتقديم دورات تدريبية مشتركة. و في وقت لاحق، سوف ينخرط المركز في التواصل مع شركات القطاع الخاص لتشجيعهم على الاستثمار في الأنشطة البحثية التي أجريت من قبل المشاركين.

للاشتراك في هذا المشروع، يرجى تعبئة نموذج الطلب وإرساله عن طريق البريد الالكتروني إلى: patent@leaders.ps في موعد أقصاه 19 نيسان ( أبريل) 2012


-------------------------------------------- Google Ads --------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق